شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مشروبات ضارة في الجو الحار.. احذروها!

كشفت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، أن المشروبات في موسم الحر لا تروي العطش وتلحق الضرر بالجسم.
وأدرجت الخبيرة الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة وغيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين في قائمة المشروبات الضارة. لأنها تجفف الخلايا، ما يؤدي إلى فقدان الجسم للمواد المهمة والفيتامينات والمعادن.
وتقول، “إذا لم يتمكن الشخص من التخلي عن تناول القهوة، فعليه بعد كل فنجان قهوة تناول كوبين من الماء”.
وتشير الخبيرة، إلى أن المشروبات الغازية كقاعدة عامة، ترفع مستوى السكر في الدم، ما قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية، تصل إلى فقدان الوعي.
وتضيف، للجعة أيضا مؤشر مرتفع لمستوى السكر في الدم GI، إضافة إلى احتوائها على الكحول. و تحذر، مثل هذا المزيج في الجو الحار، يمكن أن يلحق بالجسم أضرارا لا يمكن إصلاحها.
وتنصح الدكتورة بتناول مشروبات الألبان (الشنينة) وماء الشرب الاعتيادي، وكذلك تناول الفواكه والخضروات الطازجة، بدلا من المشروبات المذكورة أعلاه.

المصدر: نوفوستي

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس