شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

فوائد مذهلة للشكولاته الخام..أبرزها تخسيس الكرش

على عكس ما يظنه البعض أن الشكولاته تزيد من الوزن، هناك نوع من الشكولاته غني بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، وتساعد في تخسيس “الكرش” وتحسين المزاج وعلاج التوتر، وهي “الشكولاته الخام الداكنة” الخالية من السكر.
وتوصلت دراسات إلى أن تناول الشكولاته الخام يساعد في علاج التصلب الشرياني، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وخفض مستوى ضغط الدم المرتفع، وتحد من خطر الإصابة بمشاكل القلب، وتخلص من الاكتئاب، فضلا عن فوائدها الجمالية للبشرة والشعر، ووقاية الجلد من الإصابة بالالتهابات.

وتحتوي الشوكولاتة الخام على ما يقرب من 300 مادة طبيعية مفيدة  لصحة الجسم، مثل فيتامين A، B1، C،E ،D الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، الكبريت، المنجنيز، البوتاسيوم، النحاس، الريبوفلافين.

فوائد صحية

ويقول الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبيعية، إن الشكولاته “القوالب الخام” الغامقة، الخالية من السكر، تعد مصدر الأفيون الداخلي، تلك التي تحتوي على نحو 75% من الكاكاو، ومن 30 إلى 15% من الكربوهيدرات.

وأضاف أبو النصر أن الشكولاته الخام غنية بالفوائد الصحية العديدة، منها أنها تستخدم في علاج التوتر العصبي، وتحسين المزاج، ومفيدة للتصلب الشرياني وضعف عضلة القلب، وتزيد التورية والدورة الدموية للقلب وتمنع التجلطات، وذلك حسبما توصلت إليه نتائج 6 درسات أمريكية.
وأشار إلى أن هناك نحو 170 دراسة على مستوى العالم أثبتت فعالية الشكولاته الخام في تخسيس “الكرش” لذلك وضعوها على قائمة الأطعمة المستحدة في إنقاص الوزن، إذ تحتوي على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم، وتعطي إحسا بالشبع لفترة طويلة.
وتابع أن هناك دراسة أجراها العلماء في نيوزلاندا توصلت إلى أن تناول الشكولاته الخام يقوي العين، ويمنع ضغط العين والمياه الزرقاء والجلوكوما، كما أنها مفيدة لمرضى القولون العصبي لأنها تقلل التوتر وتساعد على تحسين المزاج، وتعالج الاكتئاب.

وتعمل الشكولاته الخام كمهديء طبيعي، وتمنح شعورا بالسعادة والفرح، إذ أثبتت الدراسات أن الشكولاته الخام غنية بمركبات كيميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون “الإندروفين” المضاد للاكتئاب، أو المعروف بـ”هرمون السعادة”.

كما أن دراسة في أسبانيا توصلت إلى أن الشكولاته الخام تقلل ضرر السكر على الكبد وتمنع ترسب الفركتوز الصناعي والجلوكوز، وبالتالي تحمي من دهون الكبد، لذلك وضعوها على قائمة تغذية الكبد ومنع الدهون.

وبحسب ما توصلت إليه دراسة في سويسرا، أجريت على أشخاص يتناولون 4٠ جرام يوميا من الشكولاته الخام لمدة 14 يوما، فإن الكورتيزول الذي تنتجه الغده الكظرية تصل لدرجة طبيعية، وهو ما يقلل التوتر عند الأشخاص الذين يعانون من الضغوط .

ومؤخرا أجرت المكسيك دراسة في عام 2020 الجاري، وفقا لـ”أبو النصر”، توصلت إلى أن تناول الشكولاته الخام يساعد في تنشيط الذاكرة والإدراك، إذ تحتوي على مادة الكافيين المنبهة، والتي تساعد العقل على البقاء نشيطا ومستيقظا

المصدر: مصر العربية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم