شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

رئيسة هيئة العقارات: لإنجاز المعاملات الرسمية الكترونيا حفاظا على السلامة العامة

طالبت رئيسة الهيئة اللبنانية للعقارات أنديرا الزهيري بـ “تفعيل دور قانون المعاملات الالكترونية بشكل عملي واصدار المراسيم التطبيقية التي تسهل المعاملات وانجازها بسرعة وأمان”.

وقالت في بيان “في ظل الوضع الراهن وزيادة حالات اصابات فيروس كورونا، ومن اجل حسن سير المرفق العام وانجاز المعاملات الرسمية للمواطنين لدى المالية والعقارية والبلديات وهي اكثر الدوائر الرسمية إكتظاظا،  يبدو أن جائحة كورونا، رغم خطورتها، هي المرحلة الانتقالية لعالم جديد في كيفية انجاز المعاملات من دون تلامس ويخفف من الازدحام والاحتكاك المباشر انه العالم الرقمي لانجاز تلك المعاملات عبر تعزيز تلك الخدمة التي اصبحت ضرورة ملحة في ظل هذه المرحلة التي يصعب علينا تحديد المدة الزمنية لزوالها”.

وتابعت “حرصا منا على السلامة العامة وصحة المواطنين للحد من المخالطة وتفادي التجمعات البشرية في مبان تفتقر الى الحد الادنى من معايير السلامة العامة، اذ ان معظم هذه الابنية هي أبنية مريضة تفتقر للصيانة والمعالجة وحاضنة للاوبئة والفيروسات والغازات المضرة في صحة وسلامة الانسان ومن اجل الحد من انتشار عدوى الكورونا. كما ان انجاز المعاملات الالكترونية يخفف من ظاهرة الفساد ويخفف من الازدحام ويوفر الوقت والمال على المواطنيين. لذا، طالبت الدولة والجهات الرسمية المعنية بتفعيل دور قانون المعاملات الالكترونية بشكل عملي واصدار المراسيم التطبيقية التي تسهل وتيسرالمعاملات وانجازها بسرعة وأمان”.

واوضحت الزهيري “إن سلامة الانسان وصحته مسؤوليتنا جميعنا، وواجب علينا ايجاد الحلول العملية والسريعة في ظل هذه الظروف لتسيير عمل المرفق العام ومصالح المواطن في بيئة سليمة خالية من الاوبئة والامراض والفساد”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل