شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحاج حسن : لمنع السفيرة الاميركية من التحريض وانتهاك السيادة اللبنانية

أشار رئيس ​لجنة الاعلام والاتصالات​ النيابية ​حسين الحاج حسن​ الى أن ما حصل مع السفيرة الاميركية ​دوروثي شيا​ ليس قضية حريات اعلامية، مؤكدا أن لا احد يضع الحريات الاعلامية موضع نقاش، فنحن مع ​حرية الاعلام​ في ​لبنان​ ولكن بالتأكيد كل ​وسائل الاعلام​ يفترض ان تكون مع تطبيق القوانين والقرارات وكل ما يرعى عمل ​البعثات الدبلوماسية​.

واضاف في تصريح  إن “ما فعلته شيا هو بمثابة انتهاك سافر للمواثيق الدولية بما يتعلق بعمل السفراء وانتهاك للسيادة​ الوطنية اللبنانية، لان ما صرحت به يتعلق بالقضايا الداخلية اللبنانية، وهي عملت على تحريض فئة من اللبنانيين على فئة اخرى وهذا ما دفع البعض لتقديم شكوى لقاضي الامور المستعجلة الذي أخذ القرار الذي اتخذه”، مؤكدا أن “المسؤول عن التدهور في لبنان هو الولايات المتحدة الامريكية”، داعيا “الجميع لعدم صرف الانظار عن هذا الامر وعما فعلته ​السفيرة الاميركية​، لان القضية ليست قضية قضاء”.

ودعا الحاج حسن المعنيين للقيام بما يلزم لمنع السفيرة الاميركية من التحريض وانتهاك السيادة اللبنانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!