شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

البطاطا والشاي يتصدّيان لآلام الظهر

لا يُعد ألم الظهر شيئاً يدعو للقلق، وسوف يتحسن من تلقاء نفسه في غضون أسابيع أو أشهر قليلة. ولكن يمكن تسريع الشفاء أو حتى منع ألم الظهر من التطور في المقام الأول، من خلال إجراء بعض التغييرات على النظام الغذائي.

وقال جرّاح العظام الدكتور برانكو بربا، إنّ «إضافة البطاطا الحلوة إلى النظام الغذائي هي واحدة من أسهل الطرق للحماية من آلام الظهر. فهي غذاء مثالي لمرضى آلام الظهر، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات»، موضحاً أنّ «الالتهاب سبب رئيس لهذه الآلام، لذلك فإنّ التقيّد بنظام غذائي مضاد للالتهابات قد يساعد على تخفيف الألم». ويمكن أيضاً تقليل خطر الإصابة بآلام أسفل الظهر عن طريق شرب الشاي الأخضر بانتظام، كونه يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة أكثر من كوب الشاي الأسود العادي.

وتعمل مضادات الأكسدة هذه على حماية الجسم من الأمراض الضارّة، بينما تساعد أيضاً على تقليل الالتهاب.

كما يُزعم أنّ الشاي الأخضر يعزّز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن. وقد يساهم في الحماية من آلام الظهر، إذا كان الإنسان يعاني زيادة الوزن، لأنّ الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بألم الظهر هم الذين يعانون كيلوغرامات إضافية.

المصدر: الجمهورية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!