شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

شركة تقتحم عالم الأزياء بتصنيعها الملابس من الحليب الفاسد

تنافس شركة “ميتيرو” الأميركية في عالم تصنيع الأزياء، من خلال استخدام التكنولوجيا الحيوية لتحويل مخلفات الطعام إلى ألياف مستدامة تحل محل البلاستيك في صناعة الأزياء وغيرها.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها مؤخراً، أن قيمة الهدر بمادة الحليب 128 مليون طن سنوياً، ما يولِّد كميات هائلة من غازات الاحتباس الحراري الذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض والتبدّل المناخي.

فقرّر الرئيس التنفيذي للشركة روبرت لوه، التواصل مع علماء في الكيمياء، لإبتكار طريقة لتحويل الحليب الفاسد إلى بروتين يمكّن تحويله إلى أليافٍ يصار لاحقاً إلى غزلها.

وتبدأ العملية باستخراج بروتين الكازين من البكتيريا المزروعة في الحليب الفاسد، ثم تستخدم تنقية خاصة تقوم بالتجميع الذاتي للحصول على بروتين “جيد”، بعدها يتم عزل البروتينات وتصليبها وتحويلها إلى ألياف يتم شدها وغزلها في خيوط يتم تجهيزها للاستخدام في صناعة الملابس.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مسلسل تاج.. الدراما الملحمية والعمل الاضخم في رمضان 2024.. برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا