شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

نائب الرئيس الروسي: لتركيا الحق في في إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من “إس-400”

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يورى بوريسوف، على أن لتركيا الحق في في إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من “إس-400”.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين، اليوم الأربعاء “تركيا لديهم الحق في القيام بذلك إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من إس-400 وإذا عبروا عن رغبتهم، سنبرم هذا العقد”.

وأشار بوريسوف إلى إمكانية إبرام اتفاقية جديدة مع تركيا لتوريد “إس-400” إضافية بحلول نهاية العام.

هذا واعلن مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، في الـ7 من أيار/مايو الفائت، أن روسيا وتركيا تجريان مباحثات بشأن محتوى ومواعيد تسليم الشحنة الإضافية من منظومة الدفاع الصاروخي “إس-400” وشدد في الوقت نفسه، على أن العقد الأول كان مخصصا للتوريد حصرا، دون توطين الإنتاج. وأردف بالقول “ولكن خيار الأفضلية ينطوي على بعض المشاركة من الجانب التركي في عملية الإنتاج”.

هذا وأكملت روسيا العام الماضي، توريد أربع كتائب من منظومة “إس-400” إلى تركيا بقيمة 2.5 مليار دولار.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في وقت سابق أن تركيا استلمت كل أجزاء منظومة الدفاع الجوي إس- 400 التي اشترتها من روسيا موضحا أن تدريبات الخبراء والفنيين على استخدامها ستتواصل بعد أن تم تعليقها بسبب وباء كوفيد – 19.

المصدر: وكالة سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 15 مايو 2024 ما سبب اختيار إليسا لافتتاح مهرجان أعياد بيروت 2024؟ ماذا يكشف شعرك عن صحتك؟ رغم العقوبات.. لماذا يستمّر الاقتصاد الروسي في الازدهار؟ "بينهم قائد فيلق القدس"... عقوباتٌ استرالية تطال رؤؤساً ايرانية! بعد يومين على حادثة جبيل... العثور على جثة في عمشيت! محاولة لإقناع حزب الله"... رسالة واضحة من جولي عبواتٌ هندسية... "كمين محكم" لسرايا القدس! الداخلية الكويتية تعلن القبض على أحد أفراد "الأسرة الحاكمة" بوتين يعين إدارة رئاسية جديدة في الكرملين "أنصار الله" تتوعد أمريكا وإسرائيل بـ"ترتيبات غير متوقعة" للمرحلة الخامسة والسادسة من التصعيد وزير خارجية قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى طريق مسدود إعلام: الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا استقالة ضابط باستخبارات البنتاغون احتجاجًا على دعم "قتل الأطفال" بغزة توتر بين جيش وحكومة الاحتلال وهاليفي يعلن تحمله مسؤولية الفشل في 7 أكتوبر رئيس الشاباك: خسرنا وفشلنا في 7 أكتوبر البيت الأبيض ينفي وجود إبادة جماعية في قطاع غزة الحرب على غزة: استهداف آليات وعناصر الجيش الإسرائيليّ برفح وجباليا وصافرات إنذار بـ"غلاف غزة" رفح: قصف ودبابات بالشوارع ونزوح جماعي ينذر بقرب اجتياح إسرائيلي "هيومن رايتس" تدعو لتعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل إصابة 4 جنود إسرائيليين بصاروخين مضادين للدروع وقصف متواصل في جنوب لبنان تقرير أميركي: الجيش الإسرائيلي حشد لعملية واسعة في رفح