شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

نائب الرئيس الروسي: لتركيا الحق في في إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من “إس-400”

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، يورى بوريسوف، على أن لتركيا الحق في في إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من “إس-400”.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين، اليوم الأربعاء “تركيا لديهم الحق في القيام بذلك إبرام اتفاقية جديدة لتوريد إضافي من إس-400 وإذا عبروا عن رغبتهم، سنبرم هذا العقد”.

وأشار بوريسوف إلى إمكانية إبرام اتفاقية جديدة مع تركيا لتوريد “إس-400” إضافية بحلول نهاية العام.

هذا واعلن مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، في الـ7 من أيار/مايو الفائت، أن روسيا وتركيا تجريان مباحثات بشأن محتوى ومواعيد تسليم الشحنة الإضافية من منظومة الدفاع الصاروخي “إس-400” وشدد في الوقت نفسه، على أن العقد الأول كان مخصصا للتوريد حصرا، دون توطين الإنتاج. وأردف بالقول “ولكن خيار الأفضلية ينطوي على بعض المشاركة من الجانب التركي في عملية الإنتاج”.

هذا وأكملت روسيا العام الماضي، توريد أربع كتائب من منظومة “إس-400” إلى تركيا بقيمة 2.5 مليار دولار.

وأعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في وقت سابق أن تركيا استلمت كل أجزاء منظومة الدفاع الجوي إس- 400 التي اشترتها من روسيا موضحا أن تدريبات الخبراء والفنيين على استخدامها ستتواصل بعد أن تم تعليقها بسبب وباء كوفيد – 19.

المصدر: وكالة سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حشود تُشيّع شهداء الجنوب على الرغم من محاولات الترهيب واستهداف مقبرة بليدا أثناء التحضير للتشييع الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف...