شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

6 أغذية تجدونها في كل منزل تساعدكم على التخلص من النفخة

مشاكل النفخة والغازات والتلبكات المعوية، يعاني منها  العديد من الناس حتى وان كانوا يتّبعون نظاماً غذائياً صحياً، وللسيطرة عليها ما عليكم سوى اختيار تغذيتكم المناسبة.
لذلك نقدم لكم 6 أغذية “صديقة للمعدة”، تجدونها في كل منزل، تساهم في تخليصكم من مشاكل النفخة:

1- الخيار
يحتوي الخيار على مادة السليكا وحمض الكافيين وفيتامينC، وكلها تساعد على تقليل التورم المعوي والحد من احتباس الماء في الجسم، كما تبين أن الخيار يمنع نشاط الإنزيمات المسببة للإلتهابات.

2- الأفوكادو

ان دمج الأفوكادو مع الطعام المالح يساعد في تقليل الانتفاخ الناجم عن الصوديوم، لأن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن مستويات الصوديوم.

كما يحتوي الأفوكادو أيضًا على الألياف التي تساعد على إطعام تريليونات البكتيريا الجيّدة الموجدة في القناة الهضمية.

3- الشوفان

يحتوي كوب واحد فقط من  الشوفان على 16 غرامًا من الألياف، الكفيلة  بتنشيط جهازكم الهضمي وينصح بتناول الشوفان في الصباح.

4- الموز
معروفٌ عن الموز أنه من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وهو يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم، كما أن الموز مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفف أو تمنع الإمساك.

5- البرتقال

يحتوي البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى على مادة النارينجينين التي وفقاً للدراسات تعمل على محاربة الإمساك والانتفاخ. كما أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم.

6- الزنجبيل
مما لا شك فيه أن للزنجبيل فوائد كثيرة، فهو يعزز المناعة ويساهم في حرق الدهون ويعالج التشنجات كما  قد يكون الحل لمشكلة النفخة.
ويحفز شرب الزنجبيل على افراز الأنزيمات الهاضمة في الجسم كما يعمل كمضاد للالتهابات وبالتالي يساهم في حل الإنتفاخات من خلال تهدئة الجهاز الهضمي عن طريق تليين عضلاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رغم مرضها... سيلين ديون تحضر حفلاً غنائياً وتبكي سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟