شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

6 أغذية تجدونها في كل منزل تساعدكم على التخلص من النفخة

مشاكل النفخة والغازات والتلبكات المعوية، يعاني منها  العديد من الناس حتى وان كانوا يتّبعون نظاماً غذائياً صحياً، وللسيطرة عليها ما عليكم سوى اختيار تغذيتكم المناسبة.
لذلك نقدم لكم 6 أغذية “صديقة للمعدة”، تجدونها في كل منزل، تساهم في تخليصكم من مشاكل النفخة:

1- الخيار
يحتوي الخيار على مادة السليكا وحمض الكافيين وفيتامينC، وكلها تساعد على تقليل التورم المعوي والحد من احتباس الماء في الجسم، كما تبين أن الخيار يمنع نشاط الإنزيمات المسببة للإلتهابات.

2- الأفوكادو

ان دمج الأفوكادو مع الطعام المالح يساعد في تقليل الانتفاخ الناجم عن الصوديوم، لأن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على توازن مستويات الصوديوم.

كما يحتوي الأفوكادو أيضًا على الألياف التي تساعد على إطعام تريليونات البكتيريا الجيّدة الموجدة في القناة الهضمية.

3- الشوفان

يحتوي كوب واحد فقط من  الشوفان على 16 غرامًا من الألياف، الكفيلة  بتنشيط جهازكم الهضمي وينصح بتناول الشوفان في الصباح.

4- الموز
معروفٌ عن الموز أنه من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وهو يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم، كما أن الموز مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفف أو تمنع الإمساك.

5- البرتقال

يحتوي البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى على مادة النارينجينين التي وفقاً للدراسات تعمل على محاربة الإمساك والانتفاخ. كما أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم.

6- الزنجبيل
مما لا شك فيه أن للزنجبيل فوائد كثيرة، فهو يعزز المناعة ويساهم في حرق الدهون ويعالج التشنجات كما  قد يكون الحل لمشكلة النفخة.
ويحفز شرب الزنجبيل على افراز الأنزيمات الهاضمة في الجسم كما يعمل كمضاد للالتهابات وبالتالي يساهم في حل الإنتفاخات من خلال تهدئة الجهاز الهضمي عن طريق تليين عضلاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!