شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

زيت الزيتون… الحلّ السحري للإمساك

أشار موقع Medical News Today الطبي، أن زيت الزيتون قد يكون طريقة آمنة وصحية لمعالجة بعض مشاكل الأمعاء وتخفيف الإمساك.

اذ يمكن أن تساعد الدهون الطبيعية في زيت الزيتون على تنعيم باطن الأمعاء، مما يسهل عملها والبتالي تسهيل خروج البراز.

وبحسب المصدر، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تؤخذ على معدة فارغة في الصباح، قد تخفف من الإمساك لدى العديد من البالغين الأصحاء.

الاّ أنه لا يجب أن يأخذ الناس أكثر من ملعقة واحدة، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال والتشنجات المعوية.

وأشار فريق من الباحثين في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي في عام 2012 إلى أن “زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو يمكن أن يعملا كملينات للمعدة إذا تجاوز تناولهما الطاقة الاستيعابية للأمعاء الدقيقة.”

من جهة أخرى، يجب عدم إعطاء الأطفال المصابين بالإمساك زيت الزيتون وبدلاً من ذلك توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال (AAP) بكمية صغيرة من عصير التفاح للأطفال الرضع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!