شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أزمة تهز ألمانيا بعد اختفاء ملياري دولار من حسابات شركة شهيرة

ألقت الشرطة الألمانية القبض على ماركوس براون، رائد الأعمال النمساوي، الذي جعل “وايرد كارد” واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في ألمانيا، بعد اكتشاف فجوة بقيمة 2.1 مليار دولار في حساباتها.
وبحسب شبكة “سي إن إن” أكد ممثلو الادعاء في ميونيخ أن براون، الرئيس التنفيذي السابق، اعتقل للاشتباه في تضخيمه للميزانية العمومية والمبيعات لشركة خدمات الدفع الرقمية، من خلال المعاملات المزيفة بهدف جعلها أكثر جاذبية للمستثمرين والعملاء.
وقال المدعون إن براون ربما يكون قد تعاون مع جناة آخرين، مؤكدين أنه سيتم الإفراج عن براون بكفالة قدرها 5 ملايين يورو (5.7 مليون دولار).
وأقرت الشركة، أمس الاثنين، بأن 1.9 مليار يورو (2.1 مليار دولار) نقدًا كانت مدرجة في البيانات المالية –ما يعادل ربع أصولها- لم تكن حقيقية على الأرجح، وتراجعت عن نتائجها الأولية للأداء عن العام الماضي وكذا توقعات الأرباح للعام الجاري.
بدأت الأزمة الأسبوع الماضي، عندما قالت الشركة إن مدقق الحسابات الخارجي “إرنست آند يونغ”، لم يتمكن من تحديد مكان الأموال في الحسابات الاسئتمانية ورفض اعتماد النتائج المالية لها.
وفور تأكيد الشركة للأمر أمس، انخفض سهمها بأكثر من 85% متسببًا في محو 12.5 مليار دولار من قيمتها السوقية.
استقال براون من منصب الرئيس التنفيذي يوم الجمعة، فيما يرجح محللون أنه إشارة إلى وقوع “وايرد كارد” نفسها ضحية عملية احتيال كبيرة. كما تم فصل جان مارساليك، عضو مجلس الإدارة ورئيس العمليات في الشركة، يوم الاثنين.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟