شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أول أطروحة دكتوراه في اللاهوت في جامعة البلمند للأب بسام ناصيف

أعلنت جامعة البلمند أنه تمت فيها “مناقشة أول أطروحة دكتوراه في اللاهوت في إطار برنامج الدكتوراه في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في الجامعة، ببركة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، وقد نالت الجامعة الترخيص من وزارة التربية والتعليم العالي لإنشاء أول برنامج دكتوراه فيها العام 2013”.

ولفتت في بيان الى أن “برنامج الدكتوراه في اللاهوت يخدم رسالة الجامعة والمعهد اللاهوتي التي تتلخص بمخاطبة العالم الحديث بلغة مسيحية مشرقية أصيلة منفتحة على حاجات الإنسان وتطلعاته في القرن الحادي والعشرين”.

أعد الأطروحة وناقشها الأب بسام ناصيف. وسبق أن أكمل الأب بسام العام 2011 شهادة دكتوراه في الرعاية الكنسية من جامعة بيتسبورغ في بنسلفانيا-الولايات المتحدة الأميركية.
وتناولت موضوع “سر الزواج وسط التفكيك: حوار بين الأنثروبولوجيا الأرثوذكسية وآفاق ما بعد الحداثة”. أشرف على الأطروحة عميد المعهد ومدير برنامج الدكتوراه فيه الأب الدكتور بورفيريوس جرجي، إضافة إلى خمسة أساتذة شاركوا في اللجنة الفاحصة وهم: الأرشمندريت الدكتور يعقوب خليل، والدكتورة مارلين كنعان، والدكتورة نايلة نحاس من جامعة البلمند، والأب الدكتور نيكولاوس لودوفيكوس من الأكاديمية الجامعية الكنسية في تسالونيكي، اليونان، الدكتور دانيال هانشو من جامعة ميشيغان آن آربر ومعهد القديس فلاديمير اللاهوتي الأرثوذكسي، في الولايات المتحدة الأميركية. ترأس جلسة المناقشة الأرشمندريت خليل. ونالت الأطروحة في نهاية الجلسة درجة تفوق.

وأوضحت الجامعة أن البرنامج المذكور “ينتسب إليه حاليا طلاب عدة يعملون على إنجاز أطروحاتهم في اختصاصات لاهوتية بتفرعاتها المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين يتهيأون للالتحاق بالبرنامج في لبنان، وسورية، والأردن، ومصر، واليونان، والدول الأميركية والأوروبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟ المسيحيّون في مُواجهة باريس... هل تكون الرئاسة الثمن؟