شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أول أطروحة دكتوراه في اللاهوت في جامعة البلمند للأب بسام ناصيف

أعلنت جامعة البلمند أنه تمت فيها “مناقشة أول أطروحة دكتوراه في اللاهوت في إطار برنامج الدكتوراه في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في الجامعة، ببركة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي، وقد نالت الجامعة الترخيص من وزارة التربية والتعليم العالي لإنشاء أول برنامج دكتوراه فيها العام 2013”.

ولفتت في بيان الى أن “برنامج الدكتوراه في اللاهوت يخدم رسالة الجامعة والمعهد اللاهوتي التي تتلخص بمخاطبة العالم الحديث بلغة مسيحية مشرقية أصيلة منفتحة على حاجات الإنسان وتطلعاته في القرن الحادي والعشرين”.

أعد الأطروحة وناقشها الأب بسام ناصيف. وسبق أن أكمل الأب بسام العام 2011 شهادة دكتوراه في الرعاية الكنسية من جامعة بيتسبورغ في بنسلفانيا-الولايات المتحدة الأميركية.
وتناولت موضوع “سر الزواج وسط التفكيك: حوار بين الأنثروبولوجيا الأرثوذكسية وآفاق ما بعد الحداثة”. أشرف على الأطروحة عميد المعهد ومدير برنامج الدكتوراه فيه الأب الدكتور بورفيريوس جرجي، إضافة إلى خمسة أساتذة شاركوا في اللجنة الفاحصة وهم: الأرشمندريت الدكتور يعقوب خليل، والدكتورة مارلين كنعان، والدكتورة نايلة نحاس من جامعة البلمند، والأب الدكتور نيكولاوس لودوفيكوس من الأكاديمية الجامعية الكنسية في تسالونيكي، اليونان، الدكتور دانيال هانشو من جامعة ميشيغان آن آربر ومعهد القديس فلاديمير اللاهوتي الأرثوذكسي، في الولايات المتحدة الأميركية. ترأس جلسة المناقشة الأرشمندريت خليل. ونالت الأطروحة في نهاية الجلسة درجة تفوق.

وأوضحت الجامعة أن البرنامج المذكور “ينتسب إليه حاليا طلاب عدة يعملون على إنجاز أطروحاتهم في اختصاصات لاهوتية بتفرعاتها المختلفة، بالإضافة إلى عدد من الطلاب الذين يتهيأون للالتحاق بالبرنامج في لبنان، وسورية، والأردن، ومصر، واليونان، والدول الأميركية والأوروبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة خان يونس تثبت أن العدو "الإسرائيلي" لا يحترم أي مواثيق الصين تعلن خسائر اقتصادية فادحة اثر الكوارث الطبيعية إردوغان يعلن نهاية وشيكة للعملية العسكرية في شمال العراق وسوريا القوات: لا نستغرب الكذب على لسان الممانعة.. وفي الحياة السياسية العادية بري هو رئيس كتلة نيابية علميا... هل من علاقة بين مرور الوقت بسرعة والحماس؟ وزارة الخارجية تقدّمت بشكوى أمام مجلس الأمن بشأن اعتداءات إسرائيل على القطاع الزراعي مصادر كهرباء لبنان : إفراغ الغاز أويل ابتداء من منتصف الليل للوقاية من أمراض القلب وغيرها... تناولوا هذا العنصر الغذائي بانتظام 80 عائلة غير شرعيّة... أمن الدولة في عكّار تٌجلي بلدة رحبة من النازحين السوريّين انخفاض الحرارة لتعاود الارتفاع الاسبوع المقبل. أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الحمرا ارتفاع سعر البنزين واستقرار سعر المازوت والغاز الفنان المصري الكبير عبد الله مشرف يعلن اعتزاله التمثيل رسمياً بعد مسيرة فنية حافلة مطالبة من بيروت باستبعاد الفرق الإسرائيلية من أولمبياد باريس وزير العدل: لا نتيجة حتى الآن في التحقيق بقضية المرفأ الجيش الإسرائيلي: سقوط مسيرات عدة انطلقت من لبنان داخل إسرائيل ميقاتي: تواعدنا على لقاء قريب في بغداد لمتابعة موضوع الكهرباء بوحبيب اتصل بنظيره المصري... وعبدالعاطي يشدد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان دافع أوقف عملية تصحيح الإمتحانات الرسمية.. ما هو؟ نفّذ مئات عمليات سلب بقوة السلاح... توقيف أحد أخطر المجرمين بعملية نوعية الوكالة الوطنية: اساتذة التعليم الرسمي الثانوي توقفوا عن تصحيح الامتحانات الرسمية درجات الحرارة إلى ارتفاع ... متى تبلغ ذروتها؟