شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لتجنب الأخطاء…كيف تستخدم مكيف الهواء في الحر

يصبح تكييف الهواء أحد الحلول المهمة صيفا للتخلص من الحر الشديد، ومع ذلك يجب استخدام المكيف بطريقة صحيحة، وإلا ستكون هناك عواقب غير جيدة.

وحول طرق الاستخدام الجيد للمكيف تحدّث خبير البيئة، أنتون ياستريبتسيف، لـ”سبوتنيك” حول عدد من الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على تكييف جيد وغير ضار.

وقال: “بعد التوقف لفترة طويلة عن استخدام المكيف، بادئ الأمر يجب تنظيف وغسل مرشحات الجزء من المكيف الموجودة في الغرفة ومسح الأسطح أسفل المكيف، لمنع إطلاق الغبار والجراثيم والكائنات الدقيقة التي تراكمت في مكيف الهواء ويمكن أن تسبب رد فعل تحسسي”.

وأضاف: “يعتقد الكثير من الناس بأن فتح النوافذ خلال عمل المكيف يساعد على تهوية الغرفة بشكل جيد وإحداث تيار هوائي، إلا أن الأمر ليس كذلك، لأنه عند فتح النوافذ يؤدي ذلك فقط لاستهلاك إضافي للطاقة، ومن وجهة نظر بيئية لا يمكن أن يزيد من نسبة الأكسجين في الغرفة ولا يحل محل التهوية”.

فبالنسبة للبشر يعتبر مهما لأنه يساعد على انتقال الحرارة في الجسم. لكن محتوى الأكسجين في الغرفة أو المكتب سينخفض​​، وسيرتفع ثاني أكسيد الكربون، لذلك من الأفضل تهوية الغرفة أولا، ثم قم بتشغيل مكيف الهواء مع إغلاق النوافذ، على ان يتم هذا الإجراء بشكل منتظم.

كما يوصي الخبراء بترك مساحة خالية أمام مكيف الهواء وإجراء صيانة دورية وتغيير المبرد إن لزم الأمر.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إعلام إسرائيلية : الأسطول الأميركي فشل في صد هجمات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر حشود تُشيّع شهداء الجنوب على الرغم من محاولات الترهيب واستهداف مقبرة بليدا أثناء التحضير للتشييع الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟