شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عكار مساحة جمال وفسحة ملائمة للسياحة البيئية

وطنية – نظمت شركة “33 North” رحلة سير على الأقدام في ربوع منطقة عكار، استمرت أربعة ايام متتالية، وشارك فيها ناشطون بيئيون وسياح من جنسيات مختلفة، اطلعوا خلالها على طبيعة عكار وغاباتها ومعالمها الاثرية والتراثية، وتعرفوا إلى التقاليد العكارية وكرم ضيافة أبناء عكار وميزة المطبخ العكاري العريق.

اليوم الاول كان في بلدة القبيات في القسم رقم1 من درب الجبل اللبناني وعلى درب السنجاب في وادي الحلسبان، وصولا إلى المدافن الرومانية القديمة في حي زبود في بلدة عكار العتيقة لمسافة 15 كيلومترا.

في اليوم الثاني، جال المشاركون في غابة العذر أعالي بلدة فنيدق، ومنها إلى القموعة، وصولا إلى قلعة عروبة على أعلى قمة في عكار ارتفاع 2230 مترا عن سطح البحر. واجتاز المشاركون في هذا اليوم 25 كيلومترا متنقلين بين أشجار الأرز والشوح واللزاب.

أما اليوم الثالث فأمضاه المشاركون في منطقة جبل أكروم لمسافة 15 كيلومترا، عاينوا خلالها الآثار الرومانية القديمة في قلعة الحصين، ومنها نزولا إلى وادي السبع حيث اللوحات الصخرية المؤرخة لفتوحات نبوخذ نصر والمدافن الصخرية المحيطة بها.

اليوم الرابع والاخير، كان في بلدة منجز حيث كانت زيارة لأطلال معبد نيميسيس المبني من الحجارة البازلتية السوداء، وهو الأثر الوحيد الباقي الممثل للميثولوجيا اليونانية القديمة، ومنه الى درب المدافن الميغاليتية التي تم ترميمها أخيرا، وفتحها أمام الزائرين، وصولا إلى دير سيدة القلعة الأثري على الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير، والقلعة الرومانية القديمة التي بدأ التنقيب فيها منذ سنتين لاعادة ابراز معالمها، ومن ثم جولة على المتحف المنجز حديثا والذي يحتوي أبرز اللقى الاثرية التي تحكي حكاية منجز في التاريخ. واختتم النهار بغداء في بيت الضيافة في البلدة.

وأوضح مدير الشركة المنظمة الدليل الجبلي جيلبير مخيبر أن “هذه الجولة والزيارة التي استمرت أربعة ايام سيرا على الاقدام، تقع تحت مظلة تشجيع سياحة المغامرة والسياحة البيئية والسياحة التضامنية، دعما للمجتمعات المحلية لتمكينها من الصمود في مواجهة التحديات القاسية بفعل الازمة الاقتصادية الصعبة، وبهذا المعنى إثبات أن القطاع السياحي هو الاسرع بالنهوض في حال أحسنا إدارته بالاطر العامة كافة، وبخاصة لجهة تقديم أسعار تشجيعية محفزة للسائحين لزيارة هذه المناطق الريفية الجميلة والغنية بطبيعتها وبمواقعها التراثية والاثرية، وبمنتجاتها الزراعية المتنوعة والغنية جدا”، حيث أن الوفود الزائرة بإمكانها الافادة من تقديمات بيوت الضيافة والتمتع بالاطباق القروية، كما بامكانهم شراء منتجات زراعية طبيعية متنوعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل