شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عزام: للاستفادة من قدراتنا المحلية من دون التوجه شرقا ولا غربا

وطنية – أشار رئيس شبكة سلامة المباني والخبير في شؤون تنظيم المدن المهندس يوسف فوزي عزام الى ان “الدعوات المتتالية للتوجه نحو الشرق والتي يقابلها دعوات للتوجه نحو الغرب هي عبارة عن مواقف سياسية، في حين أن الحاجة اليوم في ظل الواقع الإقتصادي الذي نعيشه هو التوجه نحو الداخل”.

وقال: “إن المطلوب اليوم هو التوجه نحو الداخل عبر الاستفادة من قدراتنا المحلية، فعلى سبيل المثال يمكن تعزيز صناعة مياه الشرب وتصديرها واستثمار الاراضي عبر الزراعة وتشجيع الصناعات الغذائية بجودة تحاكي المطلوب عالميا وتعزيز السياحة الريفية والطبية والصناعات المنزلية والتصاميم الرقمية”.

أضاف: “إننا نحتاج الى تعزيز واستثمار علاقتنا شرقا وغربا وفي كل الاتجاهات وذلك بغية إيجاد أسواق لمنتوجاتنا وليس لمزيد من الاستدانة فالنموذج اليوناني يمكن أن يحتذى به”.

ودعا عزام “جميع القوى الفاعلة إقتصاديا وسياسيا الى وضع مخطط وخارطة طريق تنموية بسواعد اللبنانيين مبنية على استثمار طاقتنا الفكرية وثروتنا الطبيعية بروح التفاؤل بعيدا عن اليأس ومشاريع الهجرة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية