شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

موسوي: امريكا و السعودية تستهزئان بالآلية الدولية

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي ، تعليقاً على قيام منظمة الأمم المتحدة شطب اسم التحالف السعودي، من القائمة السوداء لناقضي حقوق الطفل، أن “امريكا و السعودية تستهزئان بالآلية العالمية.” واضاف موسوي الاربعاء، في تغريدة له على موقع تويتر، أنه “بعد ايام فقط من توجيه اتهامات واهية الى ايران، قامت الامانة العامة للأمم المتحدة ورغم مقتل مئات من الاطفال اليمنيين على ايدي التحالف الذي تقوده السعودية، قامت بفسح المجال امام التحالف ليستمر في اعماله.” هذا وكان موسوي قد انتقد امس الثلاثاء مواقف والمعايير المزدوجة لمنظمة الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان؛ واصفا قرار شطب اسم التحالف السعودي من القائمة السوداء لناقضي حقوق الطفل بأنه “مقزز”.

واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن اسفه لهذا القرار، قائلاً إن “الامين العام لمنظمة الامم المتحدة قرر شطب اسم التحالف السعودي من قائمة ناقضي حقوق الطفل السوداء، بينما اقرت المنظمات الدولية بمقتل جمع كبير من الاطفال والفتية اليمنيين خلال مجازر القصف التي طالت حافلة نقل التلاميذ والمنازل السكنية والمدارس والمستشفيات؛ الامر الذي لايمكن التغطية عليه نظرا للانباء والصور المؤلمة المتعلقة بهذه المجازر”.

المصدر: ارنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!