شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

كوريا الجنوبية قد تشهد تفشيا جديدا لكورونا من دون إجراءات تباعد اجتماعي صارمة

حذر خبير بارز في الأمراض المعدية من أن كوريا الجنوبية ستواجه موجة أخرى من عدوى فيروس كورونا، تسجل خلالها ما يصل إلى 800 حالة جديدة في اليوم بحلول شهر تموز، إذا لم تفرض الحكومة إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي.

ويأتي هذا التحذير بعد أن مددت السلطات الصحية يوم الجمعة العمل بإرشادات الوقاية والتعقيم للحماية من الفيروس إلى أن تنخفض الإصابات الجديدة اليومية إلى خانة الآحاد.

ووفقا لنموذج كي، فإذا ظل معدل انتشار الإصابة عند هذا المستوى، فإن كوريا الجنوبية ستسجل 254 حالة جديدة يوميا بحلول 25 حزيران و826 حالة بحلول 9 تموز.

وقدر البحث، الذي تموله حكومة كوريا الجنوبية، أنه في أفضل السيناريوهات، مع انخفاض معدل التكاثر الحالي إلى النصف، سيكون هناك 23 حالة جديدة يوميا بحلول 25 تموز و4 بحلول 9 تموز.

وقال كي “تقل احتمالات الإصابة بارتداء الكمامات وغسل الأيدي لكن عدد المخالطين، وهو أحد عاملين رئيسيين في تحديد عامل التكاثر، لا يمكن خفضه سوى بإجراءات تباعد اجتماعي مكثفة”.

وبلغ عدد الحالات الجديدة أمس الأحد 37 إصابة ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 12121 إصابة و277 وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح!