شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إيطاليا تحيي مئة سنة على ولادة أسطورة الكوميديا البرتو سوردي

تحيي إيطاليا ذكرى ولادة أسطورة الكوميديا الإيطالية ألبرتو سوردي في 15 حزيران 1920، بمهرجانات في أنحاء البلاد تضم معارض مصورة وعرض أفلام خاصة بأعمال أكبر الفنانين الذين عشقهم جمهور السينما في العالم. وتعرض شبكة التلفزة الإيطالية RAI عبر مختلف أقنيتها على مدار السنة، نخبة من المئة والخمسين فليما للممثل الشهير.

وكان عميد السينما الايطالية سوردي، الحاصل على جوائز فنية عالمية من هوليوود وروما وباريس وكثير من العواصم الاوروبية والآسيوية، توفي يوم 26 شباط 2003 عن عمر يناهز 82 عاما. ووصفت النجمة العالمية صوفيا لورين رحيله بأنه “أحد أسوأ الأيام” في حياتها. وقالت إن سوردي “كان صديقا عظيما جدا وكان من أعظم نجوم الكوميديا، وقد خلف لدينا إحساسا بالوحدة والحنين لأزمنة مضت”.

وقالت الكاتبة والناقدة السينمائية الفرنسية اليزابيت ميسلند التي عرفت الرجل الأسطورة منذ عام 1975، لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” عنه إنه “صديق عزيز” وإنه “من أهم الأشخاص” الذين عرفتهم وكان “مخلصا لصداقاته وكان بالفعل شخصا نبيلا”.

ظهر أسطورة الكوميديا الإيطالية في نحو 150 فيلما طيلة 60 عاما من العمل بالتمثيل بدأها بالأداء الصوتي لأدوار أوليفر هاردي، وبرع فأصبح محبوبا لدى أجيال من الإيطاليين.

وكانت أشهر أدواره خارج إيطاليا عام 1965 في فيلم كوميديا المغامرات “هؤلاء الرجال العظام وآلاتهم الطائرة”. أما داخل بلاده فقد اشتهر بالكثير من الأدوار ويسبق اسمه الفنان الكبير مارشيللو ماستروياني في إعلانات الأفلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...