شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إيطاليا تحيي مئة سنة على ولادة أسطورة الكوميديا البرتو سوردي

تحيي إيطاليا ذكرى ولادة أسطورة الكوميديا الإيطالية ألبرتو سوردي في 15 حزيران 1920، بمهرجانات في أنحاء البلاد تضم معارض مصورة وعرض أفلام خاصة بأعمال أكبر الفنانين الذين عشقهم جمهور السينما في العالم. وتعرض شبكة التلفزة الإيطالية RAI عبر مختلف أقنيتها على مدار السنة، نخبة من المئة والخمسين فليما للممثل الشهير.

وكان عميد السينما الايطالية سوردي، الحاصل على جوائز فنية عالمية من هوليوود وروما وباريس وكثير من العواصم الاوروبية والآسيوية، توفي يوم 26 شباط 2003 عن عمر يناهز 82 عاما. ووصفت النجمة العالمية صوفيا لورين رحيله بأنه “أحد أسوأ الأيام” في حياتها. وقالت إن سوردي “كان صديقا عظيما جدا وكان من أعظم نجوم الكوميديا، وقد خلف لدينا إحساسا بالوحدة والحنين لأزمنة مضت”.

وقالت الكاتبة والناقدة السينمائية الفرنسية اليزابيت ميسلند التي عرفت الرجل الأسطورة منذ عام 1975، لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” عنه إنه “صديق عزيز” وإنه “من أهم الأشخاص” الذين عرفتهم وكان “مخلصا لصداقاته وكان بالفعل شخصا نبيلا”.

ظهر أسطورة الكوميديا الإيطالية في نحو 150 فيلما طيلة 60 عاما من العمل بالتمثيل بدأها بالأداء الصوتي لأدوار أوليفر هاردي، وبرع فأصبح محبوبا لدى أجيال من الإيطاليين.

وكانت أشهر أدواره خارج إيطاليا عام 1965 في فيلم كوميديا المغامرات “هؤلاء الرجال العظام وآلاتهم الطائرة”. أما داخل بلاده فقد اشتهر بالكثير من الأدوار ويسبق اسمه الفنان الكبير مارشيللو ماستروياني في إعلانات الأفلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس