شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الكينوا لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

 

الكينوا من أشهر الأطعمة الصحية عالمياً وأحد الأطعمة النباتية القليلة حيث بدأ انتشار استعمالها في الاونة الاخيرة كمحصول ذي قيمة غذائية عالية ,هي حبوب صغيرة الحجم  تحتوي على الأحماض الأمينية الستعة اللازمة، وهي خالية من الغلوتين وغنية بالبروتين، والألياف، الماغنيسيوم، فيتامين B وE، الحديد، البوتاسيم، الكالسيوم، بجانب مجموعة مختلفة من مضادات الأكسدة المفيدة. رغم أن هناك نحو 120  نوعاً مختلفاً من الكينوا، إلا أن هناك ثلاثة أنواع تعد أكثر شهرة واستخداماً وهو الكينوا، إلا أن هناك ثلاثة أنواع تعد أكثر شهرة واستخداماً وهو الكينوا الأبيض، ويتميز باستغراقه وقتاً قليلاً في الطهي، والكينوا الأحمر وهو النوع المفضل للطهارة، لأنه يحافظ على شكله الطبيعي أكثر بعد الطب، والكينوا الأسود، يحافظ على لونه الطبيعي بعد الطهي، ولكنه يستعرق وقتاً طويلاً، لكن مذاقه ونهته جيدة.

والكينوا صديق الريجيم وفقدان الوزن لأنه يعطي شعوراً بالشبع ولا يحتاج معه إلى المزيد من الطعام، يحتوي بروتينات عالية الجودة، أحماض دهنية مثل أوميجاً 3 وأوميجا 6، مضادات للأكسدة والقليل من الغلوتين، يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحسن الصحة بشكل عام، يحسن عملية الهضم لاحتواءه على ألياف غير قابلة للذوبان، ولتسهيل حركة الأمعاء وتقليل المعاناة من الإنتفاخ، الألم، الإمساك، والغازات، وايضاً لتحسين صحة العظام لأن كمية الكالسيوم المتواجدة بالكينوا تشبه المتواجدة بمنتجات الألبان، فيساعد من لا يتناول منتجات الألبان بالإستفادة أيضاً من الكالسيوم الهام للعظام الموجود فيه، ويغذي المخ، والجهاز العصبي، وتساعد الألياف بالكينوا على خفض خطر الإصابة بحصوات المرارة من خلال خفض إفراز عصارتها التي تساعد على تشكيل هذه الحصوات, و هي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة تقلل من الاصابة بالسرطان .

افادت الدراسات بان استخدام الكينوا بدلا من الخبز و المعكرونا الخالية من الغلوتين تخفض من مستوى السكر و الانسولين و الدهون الثلاثية في الدم بشكل ملحوظ وان اضافتها الى النظام الغذائي يعمل على التقليل من اضرار الفركتوز على الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل