شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أربعة حيل بسيطة تخلصك من انسداد الأنف

يعاني معظمنا من انسداد الأنف في حالات المرض أو الزكام وقد يكون عادةً بسبب التهاب الأوعية الدّموية في الجيوب الأنفية نتيجة البرد أو الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية.

وقد تمرّ هذه الحالة من تلقاء نفسها بشكلٍ طبيعي، ولكن في حال كان انسداد الانف مزعجاً فتعرّف على أربعة حيل بسيطة يمكن أن تساعدك في التخلّص من هذه المشكلة.

1- حافظ على رطوبة جسمك:
اشرب الماء والسّوائل بشكلٍ متكرّر وهذا من شأنه أن يخفف من احتقان الأنف ويساعد في دفع السوائل إلى خارج جسمك. ويُنصح بشرب شاي الأعشاب الدافئ والعصير الطازج.

2- خذ حماماً ساخناً
يساعد البخار الناتج عن الاستحمام، في تخفيف المخاط والتخلص من الالتهاب. وسيسمح ذلك بالتنفس بشكل صحيح من خلال الأنف لفترة قصيرة. ويمكنك أيضاً أن تعرّض وجهك لبخار المياه السّاخنة مع منشفة على الرأس والاسترخاء وأخذ أنفاس عميقة من البخار.

3- استخدم أجهزة ترطيب الهواء
تقوم أجهزة ترطيب الهواء بتحويل الماء إلى رطوبة تملأ الهواء وتساعد على فتح الأنف المسدود. وبذلك تقلل هذه الأجهزة ألم الجيوب الأنفية وتسمح بالتنفّس المريح بواسطة استنشاق البخار وتساعد في تخفيف المخاط في الجيوب الأنفية المتورمة والملتهبة.

4- استخدم مزيلات الاحتقان
حاول استخدام دواء مزيل للاحتقان لتقليل التورم وتخفيف الألم. فيمكن أن يكون انسداد أنفك بسبب الحساسية، لذا قد تحتاج إلى تناول مضادات الهيستامين أو أدوية الحساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!