شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الوزير حب الله : التدابير لدعم القطاع الصناعي ستؤدي إلى إنفراجات سيتلمسها الصناعيون

اكد وزير الصناعة عماد حب الله أن “دور الصناعة اللبنانية كبير في تحقيق النمو الاقتصادي، وهي التي تؤمن العملات الأجنبية عبر تصدير منتجاتها الى الخارج”، مشدّداً على أن الحكومة ماضية بدعم القطاع الصناعي، وتمكينه من المنافسة وزيادة قدراته التصديرية”.

وقال خلال استقباله وفدا مشتركا من مصنعي الألبسة الجاهزة وتجار الأقمشة “إن الطاقات والقدرات اللبنانية كبيرة ومميزة، وسنتابع دعمها رغم التحديات الكبيرة ، وان القرار متخذ لتحويل الاقتصاد اللبناني إلى اقتصاد منتج، ولا تراجع عن هذا القرار”، معلنا ان “الاتفاقات والتدابير والاجراءات مع مصرف لبنان وجمعية المصارف بالاضافة الى اقرار مجلس النواب قانون الـ 1200 مليار ليرة لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وتخصيص 440 مليار ليرة منه لدعم القطاع الصناعي تصب في هذا الإطار، وستؤدي إلى انفراجات سيتلمسها الصناعيون”.
وعرض الوفد مشاكل القطاعين المترابطة، مطالبين بـ “تثبيت سعر الدولار والغاء رسم الـ 3% على الأقمشة المستوردة، ومنع التهرب والتهريب على سائر المعابر”.

وكان الوزير حب الله التقى وفدا من تجمع صناعيي الشويفاتوجوارها،سلمه مذكرة بأبرز المطالب الصناعية:

–   دعم المصانع باعفاءات ضريبية ورسوم مالية وتمديد مهلة براءة الذمة الصادرة عن الضمان الاجتماعي وبدلات القيمة التأجيرية للبلديات

–   تثبيت سعر صرف الليرة مقابل الدولار

–   معالجة الأوضاع المالية للمصانع المتعثرة الصغيرة والمتوسطة، وذلك بموجب قروض مدعومة بفوائد مخفضة

–   منع التهريب عن طريق المعابر الشرعية وغير الشرعية

–  اعادة النظر بالاتفاقيات التجارية الخارجية المجحفة بحق لبنان.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!