شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

خبيرة التجميل إلينا كوروتكي ..

 

يعتبر جمال العينين من المكوّنات المهمّة في إبراز جمال المرأة، لأنهما أكثر التفاصيل الظاهرة في وجهها، ولا يكتمل جمال هذا الوجه ما لم تكن العينان برموشهما الساحرة والجذابة تتلألآن وتبرقان كالألماس، حيث بدأت خبيرات التجميل اليوم يبتكرن طرقاً حديثة لتعزيز خيارات الفتيات والسيدات في الحصول على رموش جميلة.

لم تكتفِ خبيرة التجميل إلينا… بما تملكه من خبرة تسخّرها في خدمة جمال السيدات ومواكبة آخر أخبار الموضة، بل آثرت أن تنقل هذه الخبرة العريقة إلى مجموعة من المتدربات، خاصة وأنها تحمل شهادات من كبرى أكاديميات التجميل في أوكرانيا، وكان لها بصمات وإبداعات وتقديم أشياء ساحرة ومدهشة تضفي جمالاً أخاذاً على وجه السيدة التي تقصدها. ولعلّ تخصّصها في الرموش والحواجب لفت نظر الكثيرين إليها. ولأجل ذلك كله توجهت مجلة “استجواب” إلى خبيرة التجميل السيدة إلينا لتسألها عن هذا التخصص وأهمية العناية بالرموش وتجميلها فكان الحوار التالي.

*هل لنا أن نتعرف إليك أكثر وإلى خبرتك في هذا الجانب الذي يهمّ مختلف السيدات؟.

**اسمي إلينا عمري 25 سنة، أعمل خبيرة تجميل متخصّصة في تجميل وصنع وتركيب الرموش وترتيبها منذ سنوات، لكن في كل عام أذهب إلى بلدي أوكرانيا للتدريب المتقدم، لديّ 4 شهادات و3 شهادات في الوقت الحالي في مضمار التعليم العالي الأكاديمي، وليس اعتمادي فقط على الخبرة. كان تخصصي بالرموش لأن لها فوائد مهمة وعظيمة، حيث تعمل كحامي وواقي للعين من دخول الأتربة والأجسام الغريبة، وهي بالتالي تعتبر خط الدفاع الأول عن العين، وتساهم في تخفيف وهج الضوء، لذلك لا بد من العناية بها، حتى لا نحتاج إلى عملية زراعة رموش جراحياً، والتي تتم باستعمال التخدير الموضعي في أغلب الأحيان بهدف زراعة بصيلات للشعيرات في منطقة نهاية الجفون (منطقة منبت الرموش). فأنا أركز على الجانب التجميلي، وفي الوقت نفسه أحذر جميع السيدات من إهمال العناية بجمال وصحة وسلامة رموشهن، وخاصة عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالعيون باستمرار، كالماسكارا المضادة للماء، وعدم استعمال الرموش المستعارة بكثرة، حيث إن المادة اللاصقة تتسبب بتساقط الرموش الطبيعية، إضافة إلى أن العوامل الجوية والملوثات الهوائية أيضاً يمكن أن تكون سبباً في تساقط الرموش، حيث إن الأتربة والعوادم والعواصف المستمرة تعمل على إضعاف الرموش، كما لا ننسى الإجهاد والضغط النفسي والاكتئاب، والسهر لأوقات متأخرة واستخدام أجهزة المحمول والحواسيب طوال الوقت، والأنيميا وسوء التغذية، والحوادث والحروق والعمليات الجراحية، وبعض الأمراض الجلدية التي تتسبب في تساقط الشعر مثل الثعلبة، وأمراض العيون  مثل التهاب العين وحساسيتها، وبعض العلاجات والأدوية التي تسبب تساقط الشعر مثل العلاج الكيميائي، وجميعها تؤثر سلباً على صحة الرموش لدى السيدات.

*حبذا لو تشرحي لنا أهمية العناية بالرموش وطريقة تجميلها؟.

** تجميل الرموش عملية مثيرة أكثر مما قد يبدو لمن يسأل عنها للوهلة الأولى، حيث يمكن أن تتحول إلى هوس لدى بعض الفتيات أو السيدات، لكن بكل بساطة أقول إنني أفضّل هذا العمل لأنه يساعد في صناعة الجمال، فأنا دائماً أبحث وأتعرف على كل ما هو جديد، وأستمتع بتقديم الخدمة للنساء اللواتي يقصدنني وأجمعن أنني أبدعت في إضافة لمسات ساحرة على وجوههن، فضلاً عن خبرتي وعملي بالتوازي في تشكيل الحواجب، والميكروبلادينج، والمكياج الدائم.

وبالنسبة لي فإن تركيب الرموش يكون بحسب كثافتها فهناك العادية، والـ2d، والـ3d، وأنواع أخرى كل منها حسب ما يناسب الوجه واختيار السيدة، ويجب على خبيرة التجميل أن تختار الرموش المناسبة بنفس لون ونوعية الرموش الأصلية، حيث تعتمد تقنية تركيب الرموش الصناعية الدائمة على وصل الرمش الصناعي بالرمش الطبيعي، وذلك بإعداد المنطقة وتنظيفها عن طريق استخدام منظف للعيون ومن ثم تجفيفها جيداً. بعده يوضع شريط لاصق على منطقة الجفن السفلي لحماية الجلد، وتوضع الملصقات تحت العين فوق الرموش السفلية ويجب أن تكون بعيدة حوالي 3-4 ملليمترات من خط الرموش السفلي، وهنا يجب على خبيرة التجميل أيضاً اختيار الطول، إذ هي في أغلب الأحيان أمام ثلاثة أطوال مختلفة من الرموش على الأقل والتي يتراوح طولها بين 6 مم و14 مم. عادةّ توضع الرموش بطول 8 ملم في الزوايا الداخلية للعين للحصول على إطلالة طبيعية. أمّا في الوسط، فتمزج الأطوال المختلفة للحصول على خط رموش كثيف ولتفادي الحصول على فجوات فارغة. بعد تجهيز الرموش، تقوم الخبيرة بتمرير مادة لاصقة بعيداً عن الجفن. تبدأ عملية التركيب بواسطة ملقطين، واحد منحني يساعد على عزل الرموش الطبيعية والآخر لوضع الرموش الصناعية على الرمش الطبيعي، تضاف الرموش واحدة تلوى الأخرى بشكل متكرر حتى يكتمل الخط، وعند الانتهاء من تركيب الرموش والتأكّد من ثبوتها تقوم الخبيرة بتمشيطها ومن ثم تجفيفها لمدة ثلاث دقائق. وننصح السيدة هنا بعدم ملامسة الرموش للماء بعد التركيب لمدة تصل إلى ٢٤ ساعة، والابتعاد عن أي منظفات أو منتوجات زيتية وبالتحديد بالنسبة لمزيل المكياج، وعدم استخدام الماسكارا المضادة للماء التي تحتاج ضغطاً قوياً لإزالتها. أضف إلى ذلك أنه وعلى الرغم من إغلاق العين طوال فترة تركيب الرموش مما لا يسمح للصمغ بدخول العين، إلاّ أنه من الأفضل، للمزيد من الأمان، أن تطلبي من خبيرة التجميل استخدام صمغ خالٍ من أي موادٍ كيميائية ضارّة.

*ما هي الأدوات والمعدات التي تستخدمينها في عملك؟.

** صناعة وتركيب أو تجميل الرموش لا تحتاج لشراء معدات باهظة الثمن، وليس ضرورياً حتى إنفاق المال على استئجار غرفة، بل يكفي استئجار مكان عمل صغير، لكن الأهم برأيي هو الحصول على المهارات والخبرات اللازمة، ووضع خطة للارتقاء بعملك لتقديم الخدمات عالية الجودة، ولا ننسى أهمية إطلاق الإعلانات المناسبة للتعريف بأهمية هذا الجانب الذي يعزز جمال المرأة، والاعتماد على تراكم الخبرة لديك للوصول إلى الاحترافية.

*لا بد أن هذا العمل يفتح باب المنافسة في تقديم الأفضل.. هل تخافين من المنافسة بعد كل هذه السنوات في عملك؟.

** بطبيعتي أحب المنافسة ولا أخاف منها، لأن المنافسة في أي مهنة شيء طبيعي، وكي تكوني الأفضل ينبغي عليك كخبيرة تجميل أن تحسني مهاراتك وصقل خبرتك بشكل دائم. على شبكة الإنترنت هناك معلومات كثيرة مفيدة إضافة إلى المواد التعليمية المختلفة، لكن ما يتغير بين خبيرة تجميل وأخرى هو التقنيات والأدوات وتبادل الخبرات، لذلك من الضروري برأيي الحفاظ على التواصل مع الزملاء ومتابعة الأخبار حول آخر المستحضرات التجميلية، كي تكوني أنت الأولى والأفضل.

*بعد كل ما قدمتيه في هذا المضمار.. ما هو حلم السيدة إلينا اليوم؟.

**أحلم بأن أصبح خبيرة تجميل عالمية وأنشئ شبكة من صالونات ومراكز التدريب في جميع أنحاء العالم مع أفضل الأساتذة والمدرسين، والأهم من ذلك أن أجعل من يتعاملون ليس فقط في أجمل حالة، بل أن يكونوا سعداء أيضاً.

*أخيراً.. لا بد أن لديك الكثير من النصائح التي تودين توجيهها عبر مجلة “استجواب” وتعتبر مفيدة لكل سيدة تبحث عن الجمال الحقيقي؟.

** يجب على كل سيدة تحرص على جمال عينيها خاصة ووجهها عامة الامتناع أولاً عن تطويل الرموش إذا كانت عينيها لا تستطيع تحمل الغراء أو إذا كنت تعاني من التهاب الملتحمة أو الحساسية، نحن نقوم دائماً بإجراء اختبار للحساسية قبل أي عمل آخر، لذلك يمكننا أن نتأكد من أن الإجراء سوف يستمر دون وقوع أي ضرر، مع العلم أن  لدينا مواد لاصقة من نوع هيبوالرجينيك. ثانياً تخلّصي من الماسكارا التي قد تسبّب الحساسية أو السيلان وجرّبي الرموش شبه الدائمة التي تبقى لمدة 3-5 أسابيع وتضيف الحجم والطول والكثافة لرموشك الحالية، وكوني على ثقة بعينيك واعتني بهما جيداً، وتذكري أنه بمجرد تجربة إطالة ومدّ الرموش بطريقة عالية الجودة، لن ترضي العودة إلى حياتك السابقة. ثالثاً اهتمي قدر ما تملكين من إرادة بجمالك، واجعلي الحياة رحلة طويلة مليئة بالمغامرات والاكتشافات لأن الحياة فعلاً حكاية خرافية.

أما للسيدات الباحثات عن وصفات طبيعية لتكثيف الرموش والحواجب فإنني أضيف على ما سبق بالقول: إذا كنت تشتكين من فراغ حاجبيك وضعف رموشك، هناك وصفات طبيعية لتكثيف الرموش والحواجب كرريها باستمرار لتحصلي على نتيجة سريعة ورائعة في وقت قصير، منها استعمال زيت الخروع، فمن المعروف عن زيت الخروع أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر، مما يجعله وصفة مثالية لتكثيف الرموش والحواجب. أيضاً زيت جوز الهند الذي يعدّ من الزيوت الطبيعية الممتازة للشعر، لهذا أنصح بتكرار استخدامه على الرموش والحواجب لزيادة نمو الشعر في هذه المناطق. كما أن استخدام جل الصبار وزيت اللوز مفيد للشعر، فقط اخلطي قليلاً من زيت اللوز وجل الصبار معاً واتركيهما على حاجبيك ورموشك، لتحصلي على نتيجة رائعة مع تكرار الاستخدام. وأخيراً زيت الزيتون يجب أن تجربيه على منطقتي الحواجب والرموش لتشعري بالفرق بعد مرات قليلة من الاستخدام.

https:\\instagram.com\

signora-studio-istanbul?

Igshid=12ws5mlkffwvf

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس