شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الروبوت ينجز مليون مقال إخباري… ويهدد المراسل المحلي

 

نجحت شركة United Robots السويدية هذا الشهر في إنتاج مقالها المليون الذي كتبه صحافي روبوت. بمقارنة بسيطة، ستحتاج صحيفة “نيويورك تايمز” إلى 11 عاماً لنشر نفس العدد من المقالات.
وتم إطلاق “يونايتد روبوتس” قبل ثلاث سنوات فقط، وتستخدم الذكاء الاصطناعي وتوليد اللغة الطبيعية لإنتاج محتوى إخباري صالح للنشر استناداً إلى مجموعات البيانات الكبيرة، وتغطي بشكل أساسي الرياضة المحلية ومبيعات العقارات والأعمال.
ونقل موقع “جورناليزم” عن مسؤولة المنتجات والسوق في “يونايتد روبوتس”، سيسيليا كامبل، أن “الروبوتات جيدة في توليد كميات من المقالات من مجموعات بيانات منظمة، يمكن للبشر أن يفعلوا ذلك أيضاً، لكن ليس بالسرعة والحجم اللذين تعالجهما الروبوتات”.
يسمح ذلك بتغطية مباريات كرة القدم أو مبيعات العقارات حتى في المناطق النائية من دون مراسلين. وتساعد الروبوتات أيضاً وسائل الإعلام المحلية التي ليس لديها عدد كافٍ من المراسلين على القيام بالعمل الشاق لتغطية القضايا التي تهم المجتمعات المحلية.
ومع ذلك، يخشى الكثيرون من أن صعود الروبوت سيعني نهاية الصحافيين المحليين من البشر تماماً. الحقيقة هي أن عدد المراسلين المحليين يتناقص بشكل مطرد منذ سنوات.
وقالت كامبل: “في معظم الحالات، لا يكون الاختيار بين نص مكتوب جيداً من قِبل صحافي، أو مقال آلي يتم إنتاجه بواسطة روبوت. يكون الاختيار بين نص روبوت، أو عدم وجود نص على الإطلاق”.
ويبدو أن الجمهور لا يرى أي فرق أصلاً بين المقال البشري والآلي، إذ خلُص استطلاع صغير شمل 102 شخص إلى أن 68 بالمائة من المجيبين لم يدركوا أن المقال قد كُتب بواسطة روبوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً الأناضول عن أردوغان: على رئيس وزراء اليونان أن يُلزم وزير دفاعه حدوده بعدما وصف تركيا بالمحـتل لجزير... الجيش الإسرائيلي يُعلن إطلاق حملة لتطعيم جنوده في قطاع غزّة ضد فيروس شلل الأطفال القهوة الساخنة أم المثلجة... أيهما الأكثر فائدة؟ وسائل إعلام إسرائيلية: رصد سقوط صواريخ في منطقة كيبوتس "كفار سولد" في الجليل الأعلى بكمين محكم.. "المعلومات" توقف شخصين يؤلّفان عصابة سرقة دراجات آليّة بعد الشائعات التي طالتها مؤخراً... طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف تطورات حالتها الصحية إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان الراعي: القديس شربل يقول لنا إن لبنان وطنه لن يزول وإنّ لبنان لا يمكن أن يستمرّ من دون رئيس للجمهوري... عودة: نأمل أن يسارع النواب الى انتخاب رئيس من أجل مصلحة لبنان إقفال ثلاثة مكاتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية هل تستخدمون هاتفكم في الحمام؟ إليكم هذه المخاطر على الصحة 6 ميداليات ذهبية وفضيتان للبنان بمسابقة أبطال العالم بالحساب الذهني والأسرع بالحساب الفوري بالصين "أديداس" تسحب عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل بيلّا حديد من حملة إعلانيّة بسبب حذاء أغضب "إسرائيل" توقيف 86 سوريًا في منطقة العبدة كانوا يتحضرون للهجرة عبر البحر بطريقة غير شرعية حعجع لبري: طبق الدستور ووفّر الوقت