شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“ناسا”.. مهمة جديدة نحو قمر كوكب زحل

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن إرسالها طائرة من دون طيار إلى أكبر قمر تابع لكوكب زحل يدعى تيتان، في محاولة لمعرفة المزيد عن اللبنات الأساسية للحياة، وربما تقدم إجابات حول كيفية تشكلها على الأرض.

سيتم إطلاق مهمة “Dragonfly” أي اليعسوب الطائر إلى تيتان في عام 2026، ويتوقع وصول المركبة الفضائية الحاملة للطائرة من دون طيار الصغيرة إلى القمر الجليدي بعد ثماني سنوات أي في عام 2034.

يمثل هذا المشروع الطموح، الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس، جزءاً من برنامج “New Frontiers” التابع لوكالة الفضاء، والذي يعمل على تحقيق أهداف محددة لاستكشاف النظام الشمسي.

ويعد قمر تيتان ثاني أكبر قمر في نظامنا الشمسي ويبعد عن الشمس مسافة تبلغ عشرة أضعاف مساحة كوكب الارض، ودراسته تعد ذات أهمية خاصة للعلماء حيث إن غلافه الجوي يحتوي على النيتروجين مثل الأرض.

وتم تصميم الطائرة من دون طيار التي تعمل بالطاقة النووية، على أن تتكون من مجموعتين من المراوح على كل من أذرعها الأربعة، وستعمل “Dragonfly” في جو أكثر كثافة أربعة أضعاف من جو الأرض.

وسيكون أول هبوط للطائرة في حقول أطلق عليها العلماء “Shangri-La”، وهي عبارة عن كثبان استوائية تشبه الكثبان في منطقة ناميبيا بجنوب أفريقيا.

ويشمل جزء من اكتشافات هذه الطائرة فحص خصائص الغلاف الجوي للقمر وسطحه وخزاناته السائلة تحت سطحه، بالإضافة إلى ذلك سوف يبحث “اليعسوب الطائر” عن أدلة كيميائية على الحياة الماضية أو الباقية.

وسوف يطير اليعسوب أكثر من 175 كم خلال مهمته، أي ما يقرب من ضعف المسافة التي قطعتها مركبة روفر في المريخ حتى الآن، وقال جيم بريدنشتاين، مدير ناسا، في موقع الوكالة على الإنترنت “مع مهمة اليعسوب ستقوم ناسا مرة أخرى بما لا يمكن لأحد أن يفعله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...