شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“ناسا”.. مهمة جديدة نحو قمر كوكب زحل

 

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن إرسالها طائرة من دون طيار إلى أكبر قمر تابع لكوكب زحل يدعى تيتان، في محاولة لمعرفة المزيد عن اللبنات الأساسية للحياة، وربما تقدم إجابات حول كيفية تشكلها على الأرض.

سيتم إطلاق مهمة “Dragonfly” أي اليعسوب الطائر إلى تيتان في عام 2026، ويتوقع وصول المركبة الفضائية الحاملة للطائرة من دون طيار الصغيرة إلى القمر الجليدي بعد ثماني سنوات أي في عام 2034.

يمثل هذا المشروع الطموح، الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس، جزءاً من برنامج “New Frontiers” التابع لوكالة الفضاء، والذي يعمل على تحقيق أهداف محددة لاستكشاف النظام الشمسي.

ويعد قمر تيتان ثاني أكبر قمر في نظامنا الشمسي ويبعد عن الشمس مسافة تبلغ عشرة أضعاف مساحة كوكب الارض، ودراسته تعد ذات أهمية خاصة للعلماء حيث إن غلافه الجوي يحتوي على النيتروجين مثل الأرض.

وتم تصميم الطائرة من دون طيار التي تعمل بالطاقة النووية، على أن تتكون من مجموعتين من المراوح على كل من أذرعها الأربعة، وستعمل “Dragonfly” في جو أكثر كثافة أربعة أضعاف من جو الأرض.

وسيكون أول هبوط للطائرة في حقول أطلق عليها العلماء “Shangri-La”، وهي عبارة عن كثبان استوائية تشبه الكثبان في منطقة ناميبيا بجنوب أفريقيا.

ويشمل جزء من اكتشافات هذه الطائرة فحص خصائص الغلاف الجوي للقمر وسطحه وخزاناته السائلة تحت سطحه، بالإضافة إلى ذلك سوف يبحث “اليعسوب الطائر” عن أدلة كيميائية على الحياة الماضية أو الباقية.

وسوف يطير اليعسوب أكثر من 175 كم خلال مهمته، أي ما يقرب من ضعف المسافة التي قطعتها مركبة روفر في المريخ حتى الآن، وقال جيم بريدنشتاين، مدير ناسا، في موقع الوكالة على الإنترنت “مع مهمة اليعسوب ستقوم ناسا مرة أخرى بما لا يمكن لأحد أن يفعله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية