شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

كيف نستمتع بالنشاط والحيوية في موجة الحر؟

 

في هذا الصيف الحار، ومع الموجات شديدة الحرارة التي نواجهها يوما بعد يوم، يصاب الجميع بحالة من الخمول والإرهاق، الذي يعيقنا عن الانتهاء من أعمالنا، خاصة العاملين لساعات طويلة خلال النهار.

ولكن تؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن هناك العديد من السلوكيات الغذائية، التي يمكنها أن تجدد نشاطنا وتخلصنا من تأثير حرارة الجو، والتي تستعرضها في السطور التالية.

قلة السوائل في أجسامنا من أهم أسباب فقدان الطاقة والحيوية، وشعورنا بالخمول والإرهاق، لذلك لا بد من الاهتمام بتناول المزيد من السوائل طوال ساعات النهار، وبشكل خاص الماء الذي يمد كل أجهزة الجسم بالأكسجين الذي يمدها بالطاقة للقيام بمهامها على أكمل وجه.

يمكن تناول العصائر الطازجة الخالية من السكريات، حيث إنها تمنح الجسم طاقة وهمية سرعان ما تختفي تاركة الجسم خاملا متعبا.

وما قد يستغربه الكثيرين هو تناول عصائر الخضروات، وليست الفواكه فقط، فعصير الخيار من أفضل أنواع العصائر، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية في عز الحر.

احرص على تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، على أن تكون هذه الوجبات صحية، كالمكسرات الغنية بالدهون غير المشبعة الاوميجا 3، والتي تمد الجسم بالطاقة التي تستمر لساعات طويلة، إلى جانب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من هجوم الجذور الحرة التي تحاول تدمير خلايا الجسم.

ولتبتعد عن المقرمشات والمعجنات، فهي تصيبك بالمزيد من الخمول، لما تحتويه من دهون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل