شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحمى: هذه أسبابها.. وعوارضها.. ونتائجها

 

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي قد تحفز الإصابة بالحرارة الداخلية، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لعلاجها.

الحرارة هي رد فعل من دفاعات الجسم تجاه عدوى أو مرض ما، إذ تؤدي ارتفاع درجة حرارة الجسم الى زيادة مستويات المواد المقاومة للبكتيريا والالتهاب في مجرى الدم، وتدل على وجود خلل ما، وقد تكون مضاعفاتها خطيرة إذا لم يتم تداركها وعلاجها في الوقت المناسب.

هذه مجموعة من الأسباب والأمراض التي قد تؤدي للحرارة الداخلية:

-مئات السلالات الفيروسية والبكتيرية والطفيليات، والتي قد تسبب أمراضاً مثل: الملاريا، الأنفلونزا، الإيدز، الإسهال، مشاكل الجهاز التنفسي.
-التعرض لصدمة قوية، مثل الخضوع لعملية جراحية أو التعرض لنوبة القلبية أو الإصابة بالحروق.
-بعض الأمراض المزمنة التي قد تسبب التهابات، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
-أنواع معينة من مرض السرطان.
-تعرض الأنسجة للتلف، نتيجة: جرح أو التهاب أو نزيف دموي حاد.
-أمراض أخرى مثل: التهاب الجلد، الذئبة، خلل الغدة الدرقية، أمراض الأيض، النقرس.
-استعمال أنواع معينة من الأدوية أو المواد المخدرة، مثل: المضادات الحيوية أو الكوكايين.

الحرارة الداخلية وسخونة الجسم هي عارض بحد ذاته، وقد تترافق مع أعراض أخرى تشمل:

-درجة حرارة أعلى من 38 درجة للأطفال والبالغين.
-قشعريرة وارتجاف.
-تعرق مفرط مستمر أو متقطع.
-شعور بالضعف والوهن العام أو الدوار.
-احمرار في الجلد.
-خفقان في القلب.
-شعور بالنعاس.
-ألم في المفاصل والام في الجسم.
-فقدان للشهية.
-ضعف التركيز.
-ألم في العيون.
-اكتئاب.
-صداع.

وإذا تجاوزت درجة الحرارة 40 فقد تشمل الأعراض الظاهرة أموراً أخرى مثل: الهلوسة، التشنجات، الارتباك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...