شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

موجة الحر.. نعم لشرب الماء لا للنوم بجوار المروحة

 

يتعرض العالم كله بشكل عام لموجة حر هذا الصيف، وقد تتسبب موجات الحر في حدوث وفيات نتيجة لحدوث ارتفاع حرارة الجسم بسبب ضربة الشمس. ويجب على الناس مواجهة هذه الموجة غير المسبوقة من الحر، والمحافظة على الرطوبة في حالة حدوث موجة الحر بشرب الماء بانتظام لتعويض ما يضيع منه بسبب العرق.

نصائح بسيطة لكنها مهمة قدمتها صحيفة لونوفل أوبسرفاتور لتجنب تأثير موجة الحر الشديد، وللمساعدة في مواجهتها، وهي:
-ابق في مكان بارد: تجنب الخروج في الساعات الأكثر حرارة، واحرص على عدم التعرض للشمس، والبقاء في مكان بارد، علاوة عن تفادي “القيام بمجهود بدني كبير”، إغلاق النوافذ والستائر خلال النهار وفتحها في الليل، يساعد في إبقاء مكان الإقامة باردا.

تجنب النوم بجانب مروحة لأن هواءها قد يجفف الجيوب الأنفية أو الحلق، ويسبب تشنجات أو تقلصات في العضلات.

-اشرب الماء باقتصاد: ومع أن شرب الماء ضروري، ينصح بعدم الإفراط بشربه لأن ذلك يمكن أن يكون خطيرا.

-انعش جسمك بالماء: توصي وكالة الصحة العامة بفرنسا بأن يبلل المرء جسده، لا سيما الوجه والساعدين مرات عدة في اليوم، كما توصي المسافرين في السيارات باصطحاب بخاخ للرذاذ لتلطيف الجو أثناء الرحلة.

ومع ذلك تنهى عن الاستحمام بالمياه الجليدية، مع استحسان الماء البارد، محذرة من أن الجسم يشعر عند رشه بالماء البارد جدا بأن الرش يشبه العدوان، مما يجعله يعمل بقوة من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم عند 37 درجة، وبالتالي قد يؤدي الأمر إلى الصدمة الحرارية.

-حماية بشرة الكبار والصغار: يحذر الاتحاد الوطني لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية من أن “الأشعة فوق البنفسجية ضارة وخطرة للغاية على الجلد، وخاصة بالنسبة للصغار”، لذلك من الضروري حماية الجلد، والأفضل أن يكون ذلك بارتداء ملابس مصنوعة من قماش متماسك، كالقماش القطني مثلا.

كما توصي بارتداء الصغار قبعة ونظارات وقمصانا طويلة الأكمام وملابس مضادة للأشعة فوق البنفسجية لحماية الجلد، كما تدعو أي شخص إلى عدم التردد في طلب المساعدة عند الحاجة.

وفي ختام نصائحها، نبهت الصحيفة إلى علامات الضربة الشمس، من تشنجات أو تعب غير معتاد أو صداع أو دوخة أو غثيان أو اضطراب في الرؤية، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل استهلاك البروتين بكثرة يسبب سكتة دماغية مفاجئة؟ سيلينا غوميز بفستان أبيض.. هل ستكون عروس الموسم؟ اليكم كمية اللحم التي يمكن تناولها في اليوم هنية: لن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته المقداد يؤكد حق سورية في استعادة الجولان المحتل القوات المسلحة الأردنية تنفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة ردّاً على الاستهداف الإسرائيلي لبعلبك..60 صاروخ كاتيوشا أطلقها "حزب الله" على مقر قيادة فرقة الجولان... تعرف على اسباب استقالة.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بري يلتقي قائد قوات اليونيفيل حبيب : بحثنا مع ميقاتي في الرّدّ على المقترح الفرنسي وسيكون الرّدّ لديهم الأسبوع المقبل الذهب ينخفض متأثرا بارتفاع الدولار منخفض جوي قصير غداً… ماذا عن الطقس خلال الايام المقبلة؟ كم سجل سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ وزارة الصحة في غزة: جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الصينية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات للعب دور بنّاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة غارتان إسرائيليتان استهدفتا مزرعة في منطقة عدوس بمحيط مدينة بعلبك غوتيريش ينتقد مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إصلاحه في تركيبته ومنهاج عمله الأونروا : يمكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز فوق إقليم التفاح إعلام إسرائيلي: لقاء يجمع وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي والسعودي في ابو ظبي الخارجية الفرنسية تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة عناوين الصّحف الصادرة اليوم الاثنين 26/02/2024