شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

موجة الحر.. نعم لشرب الماء لا للنوم بجوار المروحة

 

يتعرض العالم كله بشكل عام لموجة حر هذا الصيف، وقد تتسبب موجات الحر في حدوث وفيات نتيجة لحدوث ارتفاع حرارة الجسم بسبب ضربة الشمس. ويجب على الناس مواجهة هذه الموجة غير المسبوقة من الحر، والمحافظة على الرطوبة في حالة حدوث موجة الحر بشرب الماء بانتظام لتعويض ما يضيع منه بسبب العرق.

نصائح بسيطة لكنها مهمة قدمتها صحيفة لونوفل أوبسرفاتور لتجنب تأثير موجة الحر الشديد، وللمساعدة في مواجهتها، وهي:
-ابق في مكان بارد: تجنب الخروج في الساعات الأكثر حرارة، واحرص على عدم التعرض للشمس، والبقاء في مكان بارد، علاوة عن تفادي “القيام بمجهود بدني كبير”، إغلاق النوافذ والستائر خلال النهار وفتحها في الليل، يساعد في إبقاء مكان الإقامة باردا.

تجنب النوم بجانب مروحة لأن هواءها قد يجفف الجيوب الأنفية أو الحلق، ويسبب تشنجات أو تقلصات في العضلات.

-اشرب الماء باقتصاد: ومع أن شرب الماء ضروري، ينصح بعدم الإفراط بشربه لأن ذلك يمكن أن يكون خطيرا.

-انعش جسمك بالماء: توصي وكالة الصحة العامة بفرنسا بأن يبلل المرء جسده، لا سيما الوجه والساعدين مرات عدة في اليوم، كما توصي المسافرين في السيارات باصطحاب بخاخ للرذاذ لتلطيف الجو أثناء الرحلة.

ومع ذلك تنهى عن الاستحمام بالمياه الجليدية، مع استحسان الماء البارد، محذرة من أن الجسم يشعر عند رشه بالماء البارد جدا بأن الرش يشبه العدوان، مما يجعله يعمل بقوة من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم عند 37 درجة، وبالتالي قد يؤدي الأمر إلى الصدمة الحرارية.

-حماية بشرة الكبار والصغار: يحذر الاتحاد الوطني لأطباء الأمراض الجلدية والتناسلية من أن “الأشعة فوق البنفسجية ضارة وخطرة للغاية على الجلد، وخاصة بالنسبة للصغار”، لذلك من الضروري حماية الجلد، والأفضل أن يكون ذلك بارتداء ملابس مصنوعة من قماش متماسك، كالقماش القطني مثلا.

كما توصي بارتداء الصغار قبعة ونظارات وقمصانا طويلة الأكمام وملابس مضادة للأشعة فوق البنفسجية لحماية الجلد، كما تدعو أي شخص إلى عدم التردد في طلب المساعدة عند الحاجة.

وفي ختام نصائحها، نبهت الصحيفة إلى علامات الضربة الشمس، من تشنجات أو تعب غير معتاد أو صداع أو دوخة أو غثيان أو اضطراب في الرؤية، وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية