شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

السجن لشرطي سرق محفظة ميت بخدعة دنيئة

سرقة الأموات معروفة منذ زمن بعيد، لكن أن يقدم رجل أمن على سرقة رجل ميت، فهذه ليست حادثة عادية، وبالتأكيد تقتضي العقاب، مهما كان المبلغ المسروق تافها.

فقد حكم على شرطي إنجليزي سرق 65 جنيها إسترلينيا (نحو 83 دولارا) من محفظة رجل ميت بالسجن 15 شهرا، بعد أن حاول التغطية على فعلته الشنيعة، بحسب ما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن رجل الأمن، التابع لجهاز شرطة هامبرسايد، بول والاس (47 عاما) سرق المبلغ النقدي بعد أن تم تعيينه كضابط اتصال مع أسرة الفقيد، بعدما توفي بول روتر بصورة مفاجئة في يونيو 2015.

غير أنه تم اكتشاف خدعة الشرطي والاس بعد أن تقدمت زوجة روتر بشكوى إلى قسم المعايير المهنية التابع لقسم الشرطة.

وبعد أن علم، بواسطة البريد الإلكتروني، أنه تم تقديم شكوى بحقه، حاول والاس إخفاء آثاره بوضع 65 جنيها في مستودع ممتلكات الشرطة، ثم قام بتعديل دفتر ملاحظاته وخداع ضابط آخر لاكتشاف المال.

وفي الجلسة التمهيدية في المحكمة، اعترف الشرطي والاس بذنبه، حيث أصدرت محكمة غريمبسي الحكم عليه بالسجن 15 شهرا أمس الاثنين.

ووفقا لاعترافات والاس، فبينما كان ضابط الاتصال مع أسرة الرجل الميت، ساعد والاس رجال الشرطة الآخرين في البحث عن ممتلكات بول روتر، حيث قام بالاستيلاء على بعض ممتلكاته، بما فيها محفظته البنية التي كانت تحتوي على 65 جنيها، قبل أن يتم إيداعها كدليل في مستودع الشرطة.

وبعد أيام اشتكت زوجة الرجل الميت عندما اكتشفت أن محفظة زوجها فارغة، وفي الشهر التالي تم إبلاغ والاس بواسطة البريد الإلكتروني بالشكوى المقدمة ضده.

وسارع والاس إلى سحب مبلغ من جهاز صراف آلي قريب، ثم وضع الأموال في كيس يحتوي على الأدلة المتعلقة بوفاة روتر، وسجلها تحت الرقم نفسه الذي سجل للمحفظة، ثم وضع كيس الأدلة في مستودع الشرطة، قبل أن يستدعي ضابطا آخر من أجل “مساعدته في البحث عن الأموال المفقود”، التي تم العثور عليها بين الأدلة.

وقال الادعاء العام جوناثان سانديفورد إن والاس قام بعد ذلك بتعديل دفتر ملاحظاته بإضافة معلومات بشأن الأموال وأنه تم سحبها من المحفظة، مضيفا أن ما فعله والاس أثر على زوجة روتر، وزعزع إيمانها بالشرطة.

ولم يتعرض والاس لإدانة سابقا، لكنه حصل على إنذار مكتوب عام 2010 بعد أن انتهك اللوائح السلوكية للشرطة بتزوير توقيع أحد الشهود على إفادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً