شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

يانا بيل… «مناضلة» وجاسوسة صهيونية!

تقدّمت يانا بيل، صاحبة غاليريهات «سربنتين» في لندن، باستقالتها بعدما كشفت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية يوم الجمعة الفائت أنّها من بين مالكي شركة NSO، وصاحبة أسهم أيضاً في شركة Novalpina Capital، التي شارك في تأسيسها زوجها ستيفن بيل واستحوذت على NSO في وقت مبكر من العام الحالي.
ومن المعلوم أنّ منتجات مجموعة NSO الإسرائيلية لتطوير برامج التجسس تُستخدم من قبل حكومات للتجسّس على شخصيات عدّة. وهناك مزاعم تؤكد بأنّ أحد برامجها استخدم في «اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي» في إسطنبول، بالإضافة إلى تورّطها في «هجمات تقشعر لها الأبدان ضد مدافعين عن حقوق الإنسان في انحاء العالم»، بحسب تعبير «منظمة العفو الدولية» التي طالبت وزارة الحرب الإسرائيلية بسحب رخصة التصدير منها.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، وفي إطار السعي لتحسين صورتها السيئة، أكدت الشركة إنّها سـ «تتقدّم في الأشهر المقبلة نحو مزيد من الشفافية وستوائم عملها بالكامل مع مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية حول الأعمال وحقوق الإنسان»!
في حديث للـ «غارديان» قالت يانا الناشطة المعروفة في مجال حقوق الإنسان والمدافعة «الشرسة» عن حرية التعبير، إنّ لعائلتها «استثمارات في Novalpina. لا علاقة لي بعمليات أو قرارات Novalpina، التي يديرها زوجي، ستيفن بيل، وشركاؤه». وفي إطار دفاعها عن أنشطة NSO المريبة والمثيرة للجدل، أشارت بيل إلى أنّ وجهات النظر السائدة حول NSO «مضللة للغاية»، مشددةً على أنّها ما زالت «داعمة قوية لحرية التعبير وحقوق الإنسان»، وأن هذه القيم «توجّه القرارات في جميع جوانب حياتي وعملي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً