شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

يانا بيل… «مناضلة» وجاسوسة صهيونية!

تقدّمت يانا بيل، صاحبة غاليريهات «سربنتين» في لندن، باستقالتها بعدما كشفت صحيفة الـ «غارديان» البريطانية يوم الجمعة الفائت أنّها من بين مالكي شركة NSO، وصاحبة أسهم أيضاً في شركة Novalpina Capital، التي شارك في تأسيسها زوجها ستيفن بيل واستحوذت على NSO في وقت مبكر من العام الحالي.
ومن المعلوم أنّ منتجات مجموعة NSO الإسرائيلية لتطوير برامج التجسس تُستخدم من قبل حكومات للتجسّس على شخصيات عدّة. وهناك مزاعم تؤكد بأنّ أحد برامجها استخدم في «اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي» في إسطنبول، بالإضافة إلى تورّطها في «هجمات تقشعر لها الأبدان ضد مدافعين عن حقوق الإنسان في انحاء العالم»، بحسب تعبير «منظمة العفو الدولية» التي طالبت وزارة الحرب الإسرائيلية بسحب رخصة التصدير منها.
وفي نهاية الأسبوع الماضي، وفي إطار السعي لتحسين صورتها السيئة، أكدت الشركة إنّها سـ «تتقدّم في الأشهر المقبلة نحو مزيد من الشفافية وستوائم عملها بالكامل مع مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية حول الأعمال وحقوق الإنسان»!
في حديث للـ «غارديان» قالت يانا الناشطة المعروفة في مجال حقوق الإنسان والمدافعة «الشرسة» عن حرية التعبير، إنّ لعائلتها «استثمارات في Novalpina. لا علاقة لي بعمليات أو قرارات Novalpina، التي يديرها زوجي، ستيفن بيل، وشركاؤه». وفي إطار دفاعها عن أنشطة NSO المريبة والمثيرة للجدل، أشارت بيل إلى أنّ وجهات النظر السائدة حول NSO «مضللة للغاية»، مشددةً على أنّها ما زالت «داعمة قوية لحرية التعبير وحقوق الإنسان»، وأن هذه القيم «توجّه القرارات في جميع جوانب حياتي وعملي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس