شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جراد البحر .. من “تهديد بيئي” في أنهار مصر إلى طبق شعبي في الصين

 

صحيفة الشعب الصينية:
يعتبر جراد البحر الحار طبقا مفضلا لدى العديد من الصينيين، لكن هل يعرف هؤلاء أن مكونات الطبق اللذيذ والمفضل لديهم تأتيهم من نهر النيل بمصر خلال وقت لا يزيد عن 36 ساعة؟ لقد تم اكتشاف مسار جراد البحر في وادي النيل في مصر لأول مرة في التسعينيات من القرن الماضي، إلا أن قدرته الإنجابية مذهلة وأضراره الكبيرة على البيئة جعلت سمعته سيئة، وسماه الصيادون المحليون بـ ” صرصار النيل”.

ووفقا للأستاذ خليل في جامعة عين شمس، اعتقد خبراء المنتجات المائية أن ” صرصار النيل” عدو للبيئة، ولكن بعد مراقبة وبحث لسنوات عدة، وجد خليل والخبراء الآخرون ان جراد البحر البري في مصر أكبر وأوفر وأنظف بالمقارنة مع جراد البحر في أمريكا الشمالية والمناطق الأخرى. وقد جذبت هذه المؤشرات الممتازة لجراد البحر بمصر انتباه المستثمرين الأجانب تدريجياً.

 

وفى عام 2015، أسس هان دونغ، رئيس شركة “روح التوابل” (spice spirit) للأغذية ببكين قاعدة إنتاج جراد البحر في مدينة العاشر من رمضان شمال شرق العاصمة المصرية القاهرة بعد البحث والتفقد في العشرات من بلدان العالم للعثور على مصادر مناسبة لجراد البحر. حتى الآن، استثمرت شركة هان دونغ حوالى 100 مليون يوان في هذه القاعدة.

وفى هذه الصدد، قال خليل ان الصينيين هم أول المستثمرين الأجانب في جراد البحر المصري. واليوم، أصبحت هذه المنتجات المائية التي لم تلق اقبالا من الصيادين المحليين سابقا مصدراً لزيادة دخلهم تدريجيا مع قيام شركات الأغذية الصينية بتطوير واستخدام موارد جراد البحر لنيل مصر. وتظهر الإحصاءات التقريبية ان متوسط الدخل السنوي لصيادي جراد البحر المحليين قد تجاوز 50 ألف جنيه مصري (حوالي 20 الف يوان). وبالإضافة إلى الصيادين المحليين، استفاد العمال المحليين الذين يعملون في شركات الأغذية الصينية والشركات المصرية التي تصنع صناديق التعبئة من هذه الصناعة أيضا.

أكد هان دونغ، ان الشركة صارمة فيما يخص الوقت الإجمالي لعملية صيد جراد البحر في مصر وشحنه ووصوله الى الصين في غضون 36 ساعة، وتأمين وصوله طازجا الى الصين. ووفقًا للتقديرات الأولية، فإن شركة “روح التوابل” وحدها فقط تقوم بشحن أكثر من 3000 طن من جراد البحر (باستثناء التعبئة والتغليف) من مصر إلى الصين كل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية