شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اكتشاف مذهل .. شعار مسلسل خيال علمي على المريخ

 

 

كشفت وكالة “ناسا” عن صور التقطتها في المريخ شبيهة تماماً بشعار لأحد مسلسلات الخيال العلمي الأمريكية الشهيرة، والذي بدأ عرضه عام 1966 وحاز على شهرة دولية. فما هو المسلسل؟

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن اكتشاف غير معتاد تقول إنها عثرت عليه على سطح المريخ. ويتعلق الأمر بشعار مسلسل “ستار تريك”، التي يعد من أول المسلسلات التلفزيونية عن الفضاء.

وقد تم رصد هذا الشعار في إحدى الكثبان الرملية على سطح الكوكب الأحمر من قبل مسبار كوكب المريخ الاستكشافي التابع لوكالة “ناسا”، بحسب ما صرح به فريق التصوير بجامعة أريزونا. وتم تشكيل هذا الرمز من خلال اختلاط الرمل بالحمم والرياح على المريخ منذ فترة طويلة. وكانت هناك كثبان كبيرة على شكل هلال تنتشر عبر هذه المنطقة، وتدفقت الحمم على السهل وحول الكثبان الرملية، ولكن ليس فوقها.

هذا الخبر الغريب خلف بعض ردود الفعل المختلفة. فمثلاً، أشاد الممثل ويليام شاتنر، المشهور بتجسيده دور الكابتن جيمس تي كيرك، قبطان سفينة “يو إس إس إنتربرايز” في المسلسل، بهذا الاكتشاف:

في حين قلل الممثل مارك هاميل، المشهور بلعب دور “لوك سكاي ووكر” في سلسلة أفلام حرب النجوم، من هذا الإنجاز:

يذكر أن “ناسا” أشارت إلى أن “معظم تلك الكثبان الضخمة التي التقطت منها الصورة كانت على شكل هلال، وأدى رسو الحمم حولها إلى تثبيتها بحيث لم تعد تتحرك، فتحجرت مع الزمن، والصورة هي لواحدة منها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 16 مايو 2024 "حماس بعيدة كل البعد عن الهزيمة".. تحليل يتناول أسباب صمود الحركة الحل الذي يقر به كل العالم إلا إسرائيل جيش الاحتلال ينسحب من "حي الزيتون".. واستمرار اجتياح رفح وجباليا بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! زعيم المعارضة في إسرائيل: عودة الرهائن أهم من شن عملية في رفح "قوة متعددة الجنسيات بغزة".. مساعٍ أميركية تصطدم بـ"شرط" عربي و"نوايا نتانياهو" عبد الهادي يتحدث عن الدور الروسي في مفاوضات غزة! أنظمة الدفاع الجوي الروسية تدمر قنبلة موجهة من طراز "هامر" وطائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي بيلغورود الخارجية الإيرانية تهاجم سيناتور أمريكي اقترح على إسرائيل استخدام القنابل النووية في غزة بوتين: روسيا وشركاؤها غير راضين عن الوضع في العالم أونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح البنتاغون يعتزم تشغيل الميناء العائم بغزة خلال أيام غانتس يبحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي صفقة الرهائن والتطبيع مع السعودية واقع جديد يتحدى استقرار إسرائيل وإستراتيجيتها الإقليمية والعالمية بظل الاجتياح المتدرج لرفح: إدارة بايدن تخصص حزمة أسلحة لإسرائيل بري يضبط إيقاع "جلسة النزوح والهبة" جبهة لبنان نحو التصعيد والحزب: هذه مفاجآتنا العسكرية! الجيش بين باسيل والسيّد! معركة باسيل على المتمردين: جولة مفاجآت لا تنتهي مع الان عون الشمال "يُنازع": هل يُخلي العدو منطقة ميرون؟ فجر الجنوب "محتدم".. اليكم آخر تطورات الميدان