شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

دراسة: لحم أحمر أقل.. عمر أطول

أظهرت أدلة علمية جديدة ارتباط تناول اللحوم الحمراء بالمشاكل الصحية، لتؤكد دراسات عدة سابقة تنصح بتجنب هذا النوع من اللحوم قدر الإمكان.
وخلصت دراسة إلى أن عادات تناول اللحوم يمكن أن يؤدي إلى خطر الموت المبكر، بحسب مجلة “بي إم جي” البريطانية الطبية الأسبوعية.
وأفادت الدراسة بأن زيادة استهلاك هذه اللحوم بمعدل نصف حصة يوميا يزيد خطر الموت في سنة مبكرة بنسبة 10 بالمئة.
ووجدت الدراسة أن استبدال هذا الطعام بمصادر بروتين أخرى قد يساعد الإنسان على العيش لفترة أطول.
وذكر أستاذ التغذية في جامعة هارفارد والمشارك في الدراسة، فرانك هو، أنه يمكن استبدال اللحوم الحمراء بأطعمة أخرى تحتوي على البروتين، مثل الدواجن والأسماك والمكسرات والبقوليات والخضار.
وأضاف هو أن الاعتماد على هذه الأغذية البديلة يقلل من خطر الوفاة المبكرة.
وأوضح أن ما وجدته الدراسة هو أن زيادة استهلاك اللحوم الحمراء يرتبط بخطر الوفاة، مشيرا إلى أن الخطر الأكبر يتعلق بأولئك الذين زادوا من استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة.
وشملت الدراسة بيانات عادات الأكل ومخاطر الوفاة لنحو 53 ألف امرأة و27 ألف رجل في الولايات المتحدة، بين عامي 1986و 2010.
وتتبع الباحثون بيانات من قبيل كم كان الشخص يأكل من اللحوم الحمراء وغيرها من الأطعمة يوميا لمدة 4 سنوات، وقالوا إن هذه البيانات تمت عبر استبيانات يعبئها الأشخاص ذاتيا، ولاحظ الباحثون التغير في عادات الأكل مع مرور الوقت.
واعتمدت الدراسة على مصادر عدة لمعرفة أسباب الوفيات، مثل السجلات الحكومية ومؤشر الوفيات الوطني.
وبعد تحليل بيانات النظام الغذائي وأسباب الوفاة، خلص الباحثون إلى أنه في غضون 8 سنوات، بأن الزيادة المقدرة بنصف حصة من اللحوم الحمراء (500 غرام) يوميا من اللحوم الحمراء، سواء المصنعة أو غير المصنعة، ارتبطت بخطر الموت المبكر 13 و9 بالمئة على التوالي.
وفي المقابل، وجد الباحثون أن القليل من اللحوم الحمراء والاعتماد أكثر على مصادر البروتين الأخرى يرتبط بانخفاض خطر الوفاة على مدى 8 سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً