شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لأول مرة: تسجيل انبعاث كميات ضخمة من البلازما من تاج نجم بعيد

سجل علماء الفلك لأول مرة انفجارات كثيفة في تاج نجم غير الشمس، رافقها انبعاث كميات ضخمة من البلازما.

جاء ذلك على موقع وكالة “ناسا” الأمريكية الذي قال إن نجم HR 9024 يبعد عن شمسنا مسافة نحو 450 سنة ضوئية.

ونقل الموقع عن إحدى الباحثات المشاركات في الدراسة، كوستانتسا أرجيروفي، إن” تلك النتيجة الفريدة تؤكد مرة أخرى صواب مفهومنا للعمليات الأساسية التي تجري أثناء الانفجارات في تاج أي نجم كان”.

ولم يرصد علماء الفلك إلى حد الآن حدوث مثل هذه الظاهرة في تاج نجم آخر فاضطروا إلى دراستها انطلاقا من رصد نشاط الشمس والنمذجة الكمبيوترية.

وأشار خبراء “ناسا” إلى أن الدراسة التي أجراها علماء الفلك بواسطة تلسكوب “تشاندرا” الأمريكي أكدت أن انبعاث البلازما يحدث في النجم النشيط مغناطيسيا. ويسمح هذا الأمر بإعداد تصنيف أدق للنجوم النشيطة مغناطيسيا في مجرتنا.

يذكر أن انبعاث البلازما في تاج النجم يشكل خطورة على الكائنات الحية، إذا وجدت، في كواكب بالقرب منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل