شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تجنّبوا هذه الأطعمة المعتادة “على الريق”

يشكل تناول أي نوع من الأطعمة في الصباح عادة غير صحية ويعدُّ خطرًا على الصحة، وذلك لما يحمله ما نتناوله صباحا من تأثير على المعدة والأمعاء.

وعلى عكس ما يعتمده كثيرون صباحا من تناول أطعمة محددة بعد الاستيقاظ، فإنه يتوجب علينا تجنب ما يلي من الأطعمة صباحا “على الريق”:

الحمضيات: 

ما يشاع بأن عصير البرتقال الطازج هو فطور مثالي صحيح، لأنه يعطي الجسم القوة والطاقة منذ الصباح، لكن من أجل ذلك يجب تناوله بعد الفطور، لأنه يحتوي على أحماض عديدة مختلفة قد تسبب التهاب المعدة.

الحلويات:

يفضل عدم تناول المعجنات بالكريم والشوكولاتة “على الريق”، لأن البنكرياس يعجز منذ الصباح عن إفراز الكمية اللازمة من الأنسولين، ما يؤدي إلى اضطراب التوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

القهوة:

يفضل تناول هذا المشروب الصباحي بعد وجبة الفطور، لأن القهوة عند تناولها “على الريق” تسبب تهيج الغشاء المخاطي للمعدة، ما يؤدي إلى حدوث التهاب فيها، كما أن تناول القهوة منذ الصباح يشكل عبئا ثقيلا على الكبد وخطورة عليه.

الموز:

إن أفضل وقت لتناول الموز هو بعد مضي ساعة على تناول الغداء، فالموز في الصباح يتم هضمه ببطء، ما يسبب انتفاخا وإزعاجا، كما أنه غني بالمغنيسيوم الذي يمتص بسرعة كبيرة في الجسم، ما قد يزيد العبء على القلب، فضلا عن أن تناوله بصورة منتظمة قد يسبب مشكلات في الأوعية الدموية.

الخيار والخضروات الخضراء الأخرى:

هذه المواد في حالتها الطازجة تصبح خطرة على الصحة عند تناولها “على الريق”، لأنها تحتوي على أحماض قوية، ولأنه في الصباح لا يوجد ما يكفي من العصير في المعدة لهضمها، يمكن لذلك أن يسبّب حرقة وعدم راحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!