شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هذا ما تزرعه “أندرويد” في هواتف الصين… باعتراف غوغل!!

 

فضحت تقارير صحفية عديدة طبيعة ما يتم زرعه في نظام تشغيل “أندرويد” المخصص للهواتف الذكية منخفضة المواصفات والسعر، التي يتم بيعها بشكل أساسي من قبل الشركات الصينية.

وتحدثت التقارير الصحفية، عن أن شركة “غوغل” الأمريكية تزرع في نظام تشغيل “أندرويد” عدد من البرمجيات الخبيثة، التي يتم تخصيصها للهواتف منخفضة السعر والمواصفات الموجهة إلى الشركات الصينية بشكل خاص.

وتهتم تلك البرمجيات الخبيثة، برصد كل ما يفعله المستخدم من أنشطة، لعرض إعلانات ترويجية مناسبة لنوع النشاط الذي يقوم به.

وأخفت “غوغل” تلك البرمجيات الخبيثة، في نظام تشغيل “أندرويد” والبرامج المجهزة مسبقا، عند تحميل النظام، لضمان أنها موجودة بشكل كامل كل أجهزة أندرويد المستهدفة.

من جانبها، اعترفت “غوغل” بوجود تلك البرمجيات الخبيثة المثبتة مسبقا في نظام تشغيل “أندرويد” مشيرة إلى أن تثبيت تلك البرمجيات بدأ قبل 3 سنوات تقريبا أي منذ عام 2016 تقريبا.

وقال لوكاس سويرسكي، من فريق الأمن والخصوصية في أندرويد: “قوة تلك البرمجيات أنها تم تثبيتها على أندرويد أثناء عمليات الإنتاج”.

ونشرت شركة “دكتور ويب” الروسية لمكافحة البرمجيات الضارة، تقريرا قالت فيه إن تلك البرمجيات الخبيثة هي الأكثر مراوغة وتطورا في عالم الفيروسات، خاصة وأنها مثبتة في مكتبة النظام الأساسي على هواتف “أندرويد” ما يجعلها عصية على الاستبعاد.

وأوضحت الشركة أن الأكثر خطورة هو أن تلك البرمجيات الخبيثة، قادرة على تسريب أي برمجية خبيثة ضمن أي تطبيق آخر، ويمكنها سرقة البيانات الشخصية والتطبيقات المصرفية، أو اعتراض المراسلات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشركة الروسية إن الأزمة أن تلك البرمجيات لا يمكن إزالتها، لأنها تثبت بعمق في نظام التشغيل نفسه، ومن المستحيل إزالتها بأي تطبيقات خاصة، وأوضحت أن الطريقة الوحيدة لحذف تلك البرمجيات الخبيثة، هي إعادة تهيئة الهاتف بالكامل، ومحو كل البيانات التي عليه، وإعادة تثبيت نظام تشغيل مدعوم ببرمجيات وبرامج ثابتة نظيفة.

ويتركز وجود تلك البرمجيات الخبيثة في دول عديدة لكن أبرزها في الصين، وبولندا والتشيك، وإندونيسا، والمكسيك، وكازاخستان، وصربيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم