شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“قرار مهم” من مطارات دبي بشأن المنتجات البلاستيكية

بدءا من الأول من كانون الثاني/ يناير 2020، لن يتمكن مرتادو مطارات دبي من استخدام المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام مرة واحدة، حسبما كشفت مصادر رسمية إماراتية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن مطارات دبي تعهدت، الاثنين، بأداء دورها في تخليص كوكب الأرض من المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام لمرة واحدة، من خلال الإعلان عن نيتها حظر استخدامها في الساحات المخصصة للمستهلكين في أكثر المطارات الدولية ازدحاما على مستوى العالم، بدءا من أول أيام العام المقبل.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي يوجين باري، إن المطار يستقبل ما يقرب من 90 مليون شخص كل عام، وتمتلك إدارته القدرة على إحداث فرق ملموس من خلال خفض استهلاك المنتجات البلاستيكية المعدة للاستخدام مرة واحدة في الساحات المخصصة للمستهلكين، بل وإزالة استخدامها نهائيا.

ونقلت “وام” عن يوجين قوله: “اليوم نلتزم بالعمل مع جميع شركائنا في قطاعي الامتياز والضيافة لتحقيق هذا الهدف، بدءا من الأول من يناير 2020”.

وتعيد مطارات دبي كل عام تدوير ما يزيد على 43 ألف طن من الورق والزجاج والمخلفات الأخرى، للحد من تأثيرها على البيئة.

وعلى مدار الأشهر الستة الماضية فقط، تمكنت مطارات دبي من جمع 16 طنا من الزجاجات البلاستيكية، وأغطية الزجاجات المعدة للاستخدام مرة واحدة والتخلص منها.

والأسبوع الماضي، وبمناسبة اليوم العالمي للأرض، استعرضت مطارات دبي بالتعاون مع أكثر من 106 شركات تدير أعمالها في المطار، التأثير الإيجابي الذي يمكن إحداثه من خلال القضاء على الممارسات والمواد التي من شأنها الإضرار بالبيئة، وتم تفعيل مجموعة متنوعة من التدابير، بما في ذلك حظر استخدام الأدوات والأكياس البلاستيكية والإيصالات الورقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...