شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

محافظة عراقية تسجل رقما عالميا بأعلى درجة حرارة

 

سجلت محافظة ميسان جنوب العراق رقما قياسيا جديدا بأعلى درجة حرارة على وجه الأرض أول من أمس الجمعة، حيث بلغت 55.6 درجة مئوية. وتزامن ذلك مع وجود مرتفع جوي وكتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في شرق الجزيرة العربية والعراق.

وحسب موقع طقس العرب فإن أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العراق كانت 53.9، وتحديدا في البصرة بتاريخ 22-7-2016، بالتالي فإن درجة الحرارة التي تم تسجيلها ظُهر الجمعة في قضاء علي الغربي بمحافظة ميسان تُعتبر قياسية، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة عبر التاريخ في العراق.

كما تُعتبر درجة الحرارة المُسجلة في ميسان الأعلى في قارة آسيا عبر التاريخ، إذ لم يسبق تسجيل درجات حرارة مماثلة في أي دولة آسيوية.

وكانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم بلغت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922، لكن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية استبعدت أن تكون القراءة صحيحة وتم إلغاء توثيقها.

يشار إلى أن أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسميا بلغت 56.7 درجة مئوية وسجلت في غرينلاند رانش في وادي الموت بولاية كاليفورنيا الأميركية في 10 يوليو/تموز 1913.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا إحذروا.. عملة مزيفة تغزو الأسواق من هذه الفئة مسؤول في البنتاغون: قواتنا في سوريا والعراق تعرضت لأكثر من 170 هجوماً