شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

فائدة غير متوقعة لعصير الطماطم لا يعرفها الكثيرون

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة طوكيو للطب والأسنان أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي الدراسة، قدم الباحثون للمشاركين اليابانيين البالغ عددهم 481 مشاركا، عصير الطماطم غير المملح، طوال عام كامل.

وسجل المشاركون مقدار استهلاكهم للعصير يوميا، بالإضافة إلى التغييرات الصحية التي لاحظوها.

وبينت النتائج المنشورة في مجلة Food Science and Nutrition، أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3% في المتوسط لدى 94 مشاركا، يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج.

ومن بين المصابين بارتفاع الكوليسترول في الدم، شهد 125 منهم انخفاضا متوسطا بنسبة 3.3% في المادة الدهنية، التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية وتسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وشوهدت الآثار المفيدة بشكل متماثل لدى الرجال والنساء من الفئات العمرية المختلفة.

ولكن فيكتوريا تايلور، أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية (BHF)، قالت إن هناك حاجة ماسة لإجراء المزيد من البحوث حول الفوائد الصحية لعصير الطماطم، حيث أوضحت أن الدراسة فشلت في تحليل المواد الأخرى التي يتناولها المشاركون، مع عدم أخذ عوامل نمط الحياة المؤثرة على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، بعين الاعتبار.

وقالت السيدة تايلور إن زيادة الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضروات، بما في ذلك الطماطم، يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.

ولكنها حذرت من شرب أكثر من 150 مل من عصير الفواكه أو الخضار يوميا، بسبب نسبة السكر المرتفعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...