شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

فائدة غير متوقعة لعصير الطماطم لا يعرفها الكثيرون

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة طوكيو للطب والأسنان أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي الدراسة، قدم الباحثون للمشاركين اليابانيين البالغ عددهم 481 مشاركا، عصير الطماطم غير المملح، طوال عام كامل.

وسجل المشاركون مقدار استهلاكهم للعصير يوميا، بالإضافة إلى التغييرات الصحية التي لاحظوها.

وبينت النتائج المنشورة في مجلة Food Science and Nutrition، أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3% في المتوسط لدى 94 مشاركا، يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج.

ومن بين المصابين بارتفاع الكوليسترول في الدم، شهد 125 منهم انخفاضا متوسطا بنسبة 3.3% في المادة الدهنية، التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية وتسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وشوهدت الآثار المفيدة بشكل متماثل لدى الرجال والنساء من الفئات العمرية المختلفة.

ولكن فيكتوريا تايلور، أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية (BHF)، قالت إن هناك حاجة ماسة لإجراء المزيد من البحوث حول الفوائد الصحية لعصير الطماطم، حيث أوضحت أن الدراسة فشلت في تحليل المواد الأخرى التي يتناولها المشاركون، مع عدم أخذ عوامل نمط الحياة المؤثرة على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، بعين الاعتبار.

وقالت السيدة تايلور إن زيادة الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضروات، بما في ذلك الطماطم، يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.

ولكنها حذرت من شرب أكثر من 150 مل من عصير الفواكه أو الخضار يوميا، بسبب نسبة السكر المرتفعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً الأناضول عن أردوغان: على رئيس وزراء اليونان أن يُلزم وزير دفاعه حدوده بعدما وصف تركيا بالمحـتل لجزير... الجيش الإسرائيلي يُعلن إطلاق حملة لتطعيم جنوده في قطاع غزّة ضد فيروس شلل الأطفال القهوة الساخنة أم المثلجة... أيهما الأكثر فائدة؟ وسائل إعلام إسرائيلية: رصد سقوط صواريخ في منطقة كيبوتس "كفار سولد" في الجليل الأعلى بكمين محكم.. "المعلومات" توقف شخصين يؤلّفان عصابة سرقة دراجات آليّة بعد الشائعات التي طالتها مؤخراً... طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف تطورات حالتها الصحية إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان الراعي: القديس شربل يقول لنا إن لبنان وطنه لن يزول وإنّ لبنان لا يمكن أن يستمرّ من دون رئيس للجمهوري... عودة: نأمل أن يسارع النواب الى انتخاب رئيس من أجل مصلحة لبنان إقفال ثلاثة مكاتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية هل تستخدمون هاتفكم في الحمام؟ إليكم هذه المخاطر على الصحة 6 ميداليات ذهبية وفضيتان للبنان بمسابقة أبطال العالم بالحساب الذهني والأسرع بالحساب الفوري بالصين "أديداس" تسحب عارضة الأزياء الفلسطينية الأصل بيلّا حديد من حملة إعلانيّة بسبب حذاء أغضب "إسرائيل" توقيف 86 سوريًا في منطقة العبدة كانوا يتحضرون للهجرة عبر البحر بطريقة غير شرعية حعجع لبري: طبق الدستور ووفّر الوقت