شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لا غنى عن السحور

 

لكلّ طريقته للتخفيف من الشعور بالعطش والجوع خلال ساعات الصيام الطويلة، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة في معظم الدول العربية. لكن تبقى بعض التفاصيل العلمية التي ينصح بالتقيد بها. في هذا السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وجبة السحور لها أهمية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، وتنصح بتأخيرها قدر الإمكان، لمواجهة طول فترة الصيام.

قال الطبيب أيوب الجوالدة، المستشار الإقليمي للتغذية، إن مكونات وجبة السحور يجب أن تكون “مدروسة بعناية”. ويوضح أنه من الضروري أن تضم كميات من الكربوهيدرات المعقدة، التي تحتوي على نسب عالية من الألياف، مثل الخبز والحبوب، إضافة إلى البقوليات مثل الفول، والفاكهة مثل الموز، إضافة إلى كوب من الحليب خالي الدسم.

أضاف أنّ هذه الأغذية تساعد على تحمّل ساعات الصوم الطويلة، لاحتوائها على نسب مرتفعة من الألياف، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع العطش. وتهضم الكربوهيدرات المعقدة بسرعة أقل، كما تساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع ومستويات من الطاقة لفترة زمنية. وتتوفر في مأكولات مثل البطاطا والأرز والبقوليات والمعكرونة بأنواعها وغيرها.

ويشير الخبير الدولي إلى أهمية تناول المكسرات مثل اللوز والبندق، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من البروتينات والسعرات الحرارية، التي تجنب الإنسان الجوع لفترات طويلة. كما ينصح بتناول اللبنة أو الزبادي والبيض المسلوق على وجبة السحور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية