شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تحديد دوام المدارس الرسمية والمعاهد المهنية في شهر رمضان

أصدر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مذكرتين إداريتين حول دوام المدارس والثانويات الرسمية والمدارس والمعاهد الفنية في شهر رمضان المبارك. وجاء فيها:

مدارس التعليم العام:
وجاء في المذكرة المتعلقة بدوام الثانويات والمدارس الرسمية في شهر رمضان المبارك:

لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبعد صدور مذكرة دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 13 تاريخ 17/4/2019،المتعلقة بدوام شهر رمضان المبارك، وتامينا لحسن سير العمل في المدارس والثانويات الرسمية، يطلب من جميع مديري المدارس والثانويات الرسمية الالتزام بما يلي:
أولا: تحدد مدة حصة التدريس في جميع المدارس والثانويات الرسمية بخمسة وأربعين دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك.

ثانيا: في المدارس التي تعتمد الدوامين:
– تعتمد مدة الاستراحة في الدوام الصباحي ب15 الى 20 دقيقة .
– يبدأ دوام التدريس بعد الظهر اعتبارا من الساعة 13:30 ، وينتهي كحد أقصى في الساعة 17:30.

ثالثا: فيما يتعلق بالمدارس والثانويات التي سبق لها ونالت الموافقة، على تعديل بدء الدوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الاستراحة ضمن حدود النصف ساعة ، يستمر العمل بهذه الموافقة على ان تلتزم بمدة الحصة الدراسية المحددة في البند اولا اعلاه.

رابعا: يحدد دوام الاعمال الادارية ودوام افراد الهيئة التعليمية بعد انتهاء الامتحانات المدرسية، من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عشرة ظهرا.

ان وزير التربية والتعليم العالي،اذ يتقدم من جميع مديري وافراد الهيئة التعليمية والعاملين في المدارس والثانويات الرسمية بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، يطلب اليهم التقيد بما ورد اعلاه.

مدارس التعليم المهني والتقني:
وجاء في المذكرة المتعلقة بدوام المعاهد والمدارس الفنية الرسمية في شهر رمضان المبارك ما يأتي :

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وبعد صدور مذكرة دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 13 تاريخ 17/4/2019، المتعلقة بدوام شهر رمضان المبارك، وتأمينا لحسن سير العمل في المعاهد و المدارس الفنية الرسمية.

أولا: يبدأ الدوام الرسمي في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية التي تعتمد دوام قبل الظهر في الساعة الثامنة صباحا.

ثانيا: ينتهي الدوام الرسمي في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية التي تعتمد دوام بعد الظهر كحد أقصى في الساعة السابعة مساء.

ثالثا: تحدد مدة حصة التدريس في جميع المعاهد والمدارس الفنية الرسمية بخمسة وأربعين دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك مع تحديد مدة الإستراحة ب 15 دقيقة.

رابعا: فيما يتعلق بالمعاهد والمدارس الفنية الرسمية التي سبق لها ونالت الموافقة، على تعديل بدء الدوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الإستراحة، يستمر العمل بهذه الموافقة على أن تلتزم بمدة الحصة الدراسية المحددة في البند ثالثا أعلاه.

إن وزير التربية والتعليم العالي، إذ يتقدم من جميع مديري وأفراد الهيئة التعليمية والعاملين في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، يطلب إليهم التقيد بما ورد أعلاه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...