شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف للترجمة

أقام قسم الترجمة واللغات في جامعة المعارف، حفل إعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف الثانية للترجمة، في اطار اليوم العالمي للتنوع الثقافي، في حضور مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي وحشد من المهتمين.

جابر
بداية، تحدثت رئيسة قسم الترجمة واللغات في الجامعة زينب أنيس جابر وقالت:”نجتمع اليوم لنعلن أسماء تلامذة أبهرتنا لغتهم وثقافتهم ولنحتفي بهم وبما يحملون في داخلهم من بذور لغوية وترجمية بحاجة إلى الري والرعاية، حتى تزهر في مستقبلهم فخرا لهم ولأساتذهم ولأهاليهم”، واكدت “أن القسم سيقيم هذه المسابقة سنويا لما لذلك من أهمية في تعزيز اللغات الأجنبية دون إهمال اللغة الأم”، مشيرة إلى أن “اللغة هي مفتاح الترجمة وللترجمة أبوابا أبرزها الثقافة وهي ما ترمي إلى تعزيزه جائزة الترجمة في جامعة المعارف”.

الناهي
ثم تحدث مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي عن الجهود التي بذلها القسم لتنظيم المسابقة، ودعا “إلى ضرورة الاهتمام بالترجمة وتشجيعها لما لها من أهمية في نقل المعارف ليكون ذلك وسيلة للاطلاع على الثقافات الأخرى والفكر المختلف والانفتاح على الآخرين ونشر العلوم والمعارف”، مشيرا إلى أن “الترجمة هي بناء ثقافي معرفي لابد أن نحييه دائما كي لا يموت، وأن كل من شارك في هذه المسابقة هو فائز، وكل من ساهم هو رابح، ولكن هناك من تفوق في إيصاله للمعارف وفي التعبير عنها، وهذا ما يدعونا إلى تطوير لغتنا العربية، لغتنا الأم ولغة القرآن”.

فضل الله
ثم قام عميد كلية الأديان والعلوم الإنسانية في الجامعة هادي فضل الله بتوزيع منح 100% وجوائز قيمة على الفائزين وهم:
المرتبة الأولى عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة فاطمة قاسم من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثانية: عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زينة الأطرش من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثالثة عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زهراء صفا من ثانوية المهدي،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة تمارا عسيلي من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة رنيم جابر من ثانوية الغبيري الرسمية الثالثة للبنات،
المرتبة الثالثة عن فئة العربي – انجليزي: التلميذ علي أيوب من ثانوية حارة حريك الرسمية للصبيان،
المرتبة الأولى عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة فاطمة مزيد من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية فئة الفرنسي – عربي: التلميذة مايا طفيلي من ثانوية الجواد – البقاع،
المرتبة الثالثة عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة زينب الخنسا من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة ريم ناصر من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة فاطمة أرزوني من ثانوية المهدي – الحدث،
وكان قسم الترجمة واللغات قد أطلق مسابقة الترجمة في دورتها السنوية الثانية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع اتحاد المترجمين العرب والمنظمة العربية للترجمة، وبرعاية مكتبة لبنان – ناشرون، ضمن أربع فئات مختلفة، وأقيمت المسابقة في حرم الجامعة في شهر شباط المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس