شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف للترجمة

أقام قسم الترجمة واللغات في جامعة المعارف، حفل إعلان نتائج مسابقة جائزة جامعة المعارف الثانية للترجمة، في اطار اليوم العالمي للتنوع الثقافي، في حضور مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي وحشد من المهتمين.

جابر
بداية، تحدثت رئيسة قسم الترجمة واللغات في الجامعة زينب أنيس جابر وقالت:”نجتمع اليوم لنعلن أسماء تلامذة أبهرتنا لغتهم وثقافتهم ولنحتفي بهم وبما يحملون في داخلهم من بذور لغوية وترجمية بحاجة إلى الري والرعاية، حتى تزهر في مستقبلهم فخرا لهم ولأساتذهم ولأهاليهم”، واكدت “أن القسم سيقيم هذه المسابقة سنويا لما لذلك من أهمية في تعزيز اللغات الأجنبية دون إهمال اللغة الأم”، مشيرة إلى أن “اللغة هي مفتاح الترجمة وللترجمة أبوابا أبرزها الثقافة وهي ما ترمي إلى تعزيزه جائزة الترجمة في جامعة المعارف”.

الناهي
ثم تحدث مدير المنظمة العربية للترجمة هيثم الناهي عن الجهود التي بذلها القسم لتنظيم المسابقة، ودعا “إلى ضرورة الاهتمام بالترجمة وتشجيعها لما لها من أهمية في نقل المعارف ليكون ذلك وسيلة للاطلاع على الثقافات الأخرى والفكر المختلف والانفتاح على الآخرين ونشر العلوم والمعارف”، مشيرا إلى أن “الترجمة هي بناء ثقافي معرفي لابد أن نحييه دائما كي لا يموت، وأن كل من شارك في هذه المسابقة هو فائز، وكل من ساهم هو رابح، ولكن هناك من تفوق في إيصاله للمعارف وفي التعبير عنها، وهذا ما يدعونا إلى تطوير لغتنا العربية، لغتنا الأم ولغة القرآن”.

فضل الله
ثم قام عميد كلية الأديان والعلوم الإنسانية في الجامعة هادي فضل الله بتوزيع منح 100% وجوائز قيمة على الفائزين وهم:
المرتبة الأولى عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة فاطمة قاسم من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثانية: عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زينة الأطرش من ثانوية الإمام الرضا،
المرتبة الثالثة عن فئة الانجليزي – عربي: التلميذة زهراء صفا من ثانوية المهدي،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة تمارا عسيلي من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – انجليزي: التلميذة رنيم جابر من ثانوية الغبيري الرسمية الثالثة للبنات،
المرتبة الثالثة عن فئة العربي – انجليزي: التلميذ علي أيوب من ثانوية حارة حريك الرسمية للصبيان،
المرتبة الأولى عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة فاطمة مزيد من ثانوية المهدي – الحدث،
المرتبة الثانية فئة الفرنسي – عربي: التلميذة مايا طفيلي من ثانوية الجواد – البقاع،
المرتبة الثالثة عن فئة الفرنسي – عربي: التلميذة زينب الخنسا من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الأولى عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة ريم ناصر من ثانوية الغبيري الرسمية الأولى للبنات،
المرتبة الثانية عن فئة العربي – فرنسي: التلميذة فاطمة أرزوني من ثانوية المهدي – الحدث،
وكان قسم الترجمة واللغات قد أطلق مسابقة الترجمة في دورتها السنوية الثانية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع اتحاد المترجمين العرب والمنظمة العربية للترجمة، وبرعاية مكتبة لبنان – ناشرون، ضمن أربع فئات مختلفة، وأقيمت المسابقة في حرم الجامعة في شهر شباط المنصرم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
مسلسل تاج.. الدراما الملحمية والعمل الاضخم في رمضان 2024.. برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 28 فبراير 2024 رئيسي: علينا استخدام كلّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني رويترز: حزب الله سيوقف إطلاق النار إذا وافقت حماس على هدنة في غزة لبنان القوي يؤكد حق لبنان في مقاومة العدوان ولا بديل حالياً عن القرار 1701 الذي يقضي تنفيذه كاملاً خ... قائد عسكري أميركي:لم تفلح الضربات التي تقودها الولايات المتحدة التي هدفها تدمير الحوثيين و قدراتهم بي سي نيوز: نتنياهو فوجئ بالآمال التي علقها بايدن بشأن قرب إمكانية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غز... قيادي في حركة الجهاد الإسلامي :ورقة باريس أسوأ من سابقتها ولن توافق الحركة على مضمونها اليونيفيل: التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله يعرض الحل السياسي للخطر اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر موسكو ترد على ماكرون: إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا إعلان حرب باسيل يبحث مع فرونسكا ضرورة احترام القرار 1701 من الجانبين الاسرائيلي واللبناني دراسة تكشف.. أول عقار لعلاج الحساسية الغذائية الخطيرة خاتم جينيفر أنيستون يُثير التكهّنات.. هل تزوجت؟ بعد استهداف قاعدة ميرون ..حزب الله يستهدف بعمليتين قوات الاحتلال في "‏الرمثا" و"تلة الطيحات" ميقاتي يستقبل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جيش الاحتلال يقرّ بإصابة 7 من جنوده في غزة كم أصبح سعر طن الترابة السوداء؟ بلومبرغ: أمريكا استخدمت الذكاء الاصطناعي لتحديد أهداف هاجمتها مؤخراً القحوم: اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا مسؤول روسي: حذرنا دول "الناتو" من المشاركة في الأعمال العدائية ضدنا توقيف 20 شخصاً يشتبه في صلتهم بـ "داعش" في تركيا