شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جزيرة في أستراليا يتحدث سكانها الـ500 تسع لغات

 

في جزيرة ساوث غولبرن الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الشمالي لأستراليا، هناك منطقة تُسمى “وارويو” يعيش فيها حوالي 500 شخص يتحدثون فيما بينهم بتسع لغات، في واحدة من الأماكن الأخيرة في أستراليا وربما في العالم حيث توجد الكثير من اللغات الأصلية.

وإضافة إلى اللغة الإنجليزية، هناك أيضا لغة تسمى ماونغ وأخرى تسمى بيننج كوونوك وثالثة تدعى يولنغو ماثا ورابعة نجيبانا وغيرها الكثير، ورغم تعدد اللغات في هذه المنطقة يفهم الجميع بعضهم بعضا، لأنهم يفهمون بعض أو كل اللغات، ولكن لا يتحدث الجميع بها، لأسباب اجتماعية وشخصية.

ويفسر العلماء المتخصصون في التعددية اللغوية هذا الأمر بأنه يتعلق بالتعرض لهذه اللغات، حيث يستطيع العديد من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية والذين يعيشون في الولايات الحدودية الأميركية، على سبيل المثال، من قراءة وفهم القليل من اللغة الإسبانية بفضل التعرض لها، كما يتعلم عدد لا حصر له من الأطفال المهاجرين اللغة التي يتحدث بها البلد المضيف بينما يحتفظون في الوقت نفسه بالقدرة على فهم لغات والديهم.

روث سينغر، عالمة في التنوع اللغوي بالجامعة الوطنية الأسترالية، كتبت مقالا في مجلة “اللغة والاتصال” عام 2006 عن التعددية اللغوية في وارويو، بناء على واحدة من رحلاتها للعمل الميداني في ساوث غولبرن، حيث لاحظت كيف أن الناس هناك يستخدمون لغات مختلفة في التواصل بينهم.

ويبدو أن صعوبة الانتقال إلى لغة مشتركة لسكان تلك المنطقة تتعلق بأن هناك تكاليف اجتماعية وشخصية للقيام بذلك. حيث تصر بعض العائلات على أن يتحدث أطفالها لغتها فقط.

كما أن هذه اللغات ترتبط بقطع معينة من الأرض أو الإقليم في الجزيرة، وتطالب العشائر بملكية تلك الأرض، لذلك تعتبر اللغات أيضا ملكا للعشائر. لذلك يمكن للمرء أن يتحدث فقط اللغات التي ينتمي إليها، ويمكن أن يُنظر إلى كسر هذا التقييد على أنه علامة على العداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية