شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جزيرة في أستراليا يتحدث سكانها الـ500 تسع لغات

 

في جزيرة ساوث غولبرن الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الشمالي لأستراليا، هناك منطقة تُسمى “وارويو” يعيش فيها حوالي 500 شخص يتحدثون فيما بينهم بتسع لغات، في واحدة من الأماكن الأخيرة في أستراليا وربما في العالم حيث توجد الكثير من اللغات الأصلية.

وإضافة إلى اللغة الإنجليزية، هناك أيضا لغة تسمى ماونغ وأخرى تسمى بيننج كوونوك وثالثة تدعى يولنغو ماثا ورابعة نجيبانا وغيرها الكثير، ورغم تعدد اللغات في هذه المنطقة يفهم الجميع بعضهم بعضا، لأنهم يفهمون بعض أو كل اللغات، ولكن لا يتحدث الجميع بها، لأسباب اجتماعية وشخصية.

ويفسر العلماء المتخصصون في التعددية اللغوية هذا الأمر بأنه يتعلق بالتعرض لهذه اللغات، حيث يستطيع العديد من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية والذين يعيشون في الولايات الحدودية الأميركية، على سبيل المثال، من قراءة وفهم القليل من اللغة الإسبانية بفضل التعرض لها، كما يتعلم عدد لا حصر له من الأطفال المهاجرين اللغة التي يتحدث بها البلد المضيف بينما يحتفظون في الوقت نفسه بالقدرة على فهم لغات والديهم.

روث سينغر، عالمة في التنوع اللغوي بالجامعة الوطنية الأسترالية، كتبت مقالا في مجلة “اللغة والاتصال” عام 2006 عن التعددية اللغوية في وارويو، بناء على واحدة من رحلاتها للعمل الميداني في ساوث غولبرن، حيث لاحظت كيف أن الناس هناك يستخدمون لغات مختلفة في التواصل بينهم.

ويبدو أن صعوبة الانتقال إلى لغة مشتركة لسكان تلك المنطقة تتعلق بأن هناك تكاليف اجتماعية وشخصية للقيام بذلك. حيث تصر بعض العائلات على أن يتحدث أطفالها لغتها فقط.

كما أن هذه اللغات ترتبط بقطع معينة من الأرض أو الإقليم في الجزيرة، وتطالب العشائر بملكية تلك الأرض، لذلك تعتبر اللغات أيضا ملكا للعشائر. لذلك يمكن للمرء أن يتحدث فقط اللغات التي ينتمي إليها، ويمكن أن يُنظر إلى كسر هذا التقييد على أنه علامة على العداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
حزب الله يدكّ مستوطنة متسوفا لأول مرة بصواريخ الكاتيوشا الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى متى يجب فحص طفلك لاستبعاد السكري؟ بالصور.. ياسمينا زيتون تبهر الجمهور بالحفل الإفتتاحي لمسابقة ملكة جمال العالم إعلام إسرائيلي : صاروخ من لبنان أخرج أحد أهم المصانع في إسرائيل عن الخدمة بوحبيب للوفد النيابي الاميركي: تمويل الأنروا هو في مصلحة لبنان والدول المضيفة والعالم مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل البعثة اللبنانية لدى الأمم المتحدة تردّ على تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وتؤكّد أنّ إسرائيل هي من يقو... عدوان الأميركي البريطاني جديد على اليمن استهداف منطقة رأس عيسى في الحديدة إعلان الإضراب والتوقف عن العمل من قبل لجنة العاملين في وزارة الثقافة وكالة "سبأ": السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما ت... الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة 30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية حزب الله يستهدف بـ 8 عمليات مواقع للاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الفلسطينية بري يلتقي وفداً من الكونغرس الأمريكي قاسم: عندما يتجاوز العدو إلى سقف أعلى سيكون سقفنا أعلى من سقفه مصادر سياسية: لا رئيس قبل انتهاء العدوان على غزة طبيبٌ يُفجّر مفاجأة كبيرة عن لقاحات كورونا... تسبّبت بإصابة الكثيرين بهذه الأمراض البطالة تسجّل أرقامًا مرتفعة في الدول العربية.. تقرير يكشف أكثر البلدان تأثرًا إليكم حالة الطقس في الأيام المقبلة الصحة العالمية تكشف عن ارتفاعٍ بإصابات الحصبة حول العالم