شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مغترب سوري يشتري قطعتين أثريتين من مزاد في إيطاليا .. ويهديهما لبلاده

احتفل المتحف الوطني بدمشق يوم أمس، الاثنين، بحفل إهداء بابين أثريين من قبل المغترب السوري في إيطاليا، رضوان خواتمي.

وقد تمكن خواتمي من شراء القطعتين المهربتين إلى إيطاليا في ستينيات القرن الماضي، خلال مزاد علني، ثم أهديتا إلى الدولة السورية بموافقة الحكومة الإيطالية، وتمثل القطعتان مصراعي باب من الحجر البازلتي تعودان إلى العصر البيزنطي، وتحملان زخارف نباتية وهندسية عبر تقنية النحت النافر.

مغترب سوري يشتري قطعتين أثريتين من مزاد في إيطاليا .. ويهديهما لبلاده
مغترب سوري يشتري قطعتين أثريتين من مزاد في إيطاليا .. ويهديهما لبلاده

حضر الاحتفال وزيرا الثقافة والسياحة السوريان، حيث أكّد وزير الثقافة، محمد الأحمد، على أهمية الحدث في الوقت الذي يتعرض فيه التراث السوري لكارثة حقيقية على أيدي العصابات الإرهابية والدول الداعمة لها، ما أدى إلى فقدان مئات الآلاف من القطع الأثرية وتدمير عشرات الأبنية التاريخية والمعالم الأثرية، ونهب المتاحف السورية. وشكر وزير الثقافة المغترب السوري، رضوان خواتمي، على مبادرته النبيلة، التي تعبر عن وفائه وإخلاصه للأرض التي ولد فيها.

مغترب سوري يشتري قطعتين أثريتين من مزاد في إيطاليا .. ويهديهما لبلاده

وعبّر خواتمي في كلمته عن سعادته بوجوده في سوريا بعد غربة دامت حوالي نصف قرن، غادر فيها الوطن إلى إيطاليا، لكن “الوطن لم يغادره”، وعاد إليه حاملا هدية تفتح باب السعادة والأمل، علّها تغلق بابا صغيرا من أبواب الحزن والدمار التي تعرض لها الوطن. كما أعرب المغترب السوري عن أمله وأمنياته بعودة الأمن والأمان لسوريا التي تعيش في القلب وإن طال البعد عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس