شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مستشفى الشفاء التخصصي ينطلق بمواكبة اعلامية و طبية غفيرة

تقرير : آية ترمس

أقامت مستشفى الشفاء التخصصي  مؤتمر صحفيا مخصصا لإعلان إنطلاق العمل في المشفى رسميا في منطقة خلدة – عرمون بحضور عدد من وسائل الإعلام و المقيمين على العمل.
يشكل هذا الصرح تتويجاً لمنظمة الصحة النفسية في الهيئة الصحية الإسلامية. و يعتبر مركزا نموذجيا في علاج الحالات النفسية و معالجة حالات الإدمان على المخدرات وفقاً لأعلى معايير الجودة و البرامج العلمية الحديثة و وفق القاعدة المتبعة عالمياً في إعادة دمج المرضى ببيتهم الإجتماعية وعدم تحويل مركز العلاج إلى مأوى دائم لهم. و ذلك بإدارة نخبة من الأكادميين و الأطباء النفسيين المتخصصين.
و في كلمة لمديرها العام الدكتور حسين نحلة تحدث فيها عن أهمية أن يكون في لبنان مثل هذا الصرح لإيمانهم و إهتمامهم بالصحة النفسية و أنها توازي الصحة الجسدية و علاج كل أنواع المشاكل خاصة بعد حرب تموز عام ٢٠٠٠ و التي نتج عنها حالات نفسية و التي طالت بالخصوص فئة الشباب.
و ركز نحلة على جملة من المبادئ الحاكمة في عملهم داخل هذا المشفى و من بينها :إحترام القيم و الخصوصيات و المعتقدات الخاصة للمرضى و مراعاة جميع معايير السلامة و التي تتوافق مع المعايير العالمية لبناء المستشفيات .
ومن الجدير ذكره ان المستشفى فتحت أبوابها  لاستقبال كافة المرضى من جميع المناطق اللبنانية  حيث ان موقعها الجبلي يربط العاصمة والجبل  وصولا الى المناطق الجنوبية  وهي لكل الطوائف اللبنانية دون استثناء .
وخلال  سوال لاحدى الصحافيات ذكر المدير العام ان المستشفى  استقبلت عددا من المرضى الخليجيين والعرب كما ان مواطنة  اميركية اختارت العلاج  في هذه المستشفى .
و تجدر الإشارة إلى أن مساحة هذا العقار تفوق ال ١٠٠٠٠ متر مربع على إرتفاع ٢٥٠ متر على سطح البحر وهذا يساهم بشكل كبير في العلاج النفسي لبعض الحالات المرضية، و يضم إضافة إلى الحدائق و المواقف خمسة أقسام رئيسية موزعة على العديد من الأقسام الفرعية من بينها نادي رياضي، مكتبة، مشغل و غرف للأنشطة.
تجول الصحافيون في أرجاء المبنى و تعرفوا على كل قسم من أقسامه،حيث  تم شرح المواصفات العالية الجودة والعالمية فيما لاحظ الجميع  وجود اعلى درجات الحرص على سلامة المريض  من خلال اثاث الغرف والأدوات المستخدمة من انارة وغيرها كما تحدث بعض الإعلاميين مع المرضى و في سؤال لهم عن وضعهم، عبروا عن مدى إرتياحهم في هذا الصرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...