شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مستشفى الشفاء التخصصي ينطلق بمواكبة اعلامية و طبية غفيرة

تقرير : آية ترمس

أقامت مستشفى الشفاء التخصصي  مؤتمر صحفيا مخصصا لإعلان إنطلاق العمل في المشفى رسميا في منطقة خلدة – عرمون بحضور عدد من وسائل الإعلام و المقيمين على العمل.
يشكل هذا الصرح تتويجاً لمنظمة الصحة النفسية في الهيئة الصحية الإسلامية. و يعتبر مركزا نموذجيا في علاج الحالات النفسية و معالجة حالات الإدمان على المخدرات وفقاً لأعلى معايير الجودة و البرامج العلمية الحديثة و وفق القاعدة المتبعة عالمياً في إعادة دمج المرضى ببيتهم الإجتماعية وعدم تحويل مركز العلاج إلى مأوى دائم لهم. و ذلك بإدارة نخبة من الأكادميين و الأطباء النفسيين المتخصصين.
و في كلمة لمديرها العام الدكتور حسين نحلة تحدث فيها عن أهمية أن يكون في لبنان مثل هذا الصرح لإيمانهم و إهتمامهم بالصحة النفسية و أنها توازي الصحة الجسدية و علاج كل أنواع المشاكل خاصة بعد حرب تموز عام ٢٠٠٠ و التي نتج عنها حالات نفسية و التي طالت بالخصوص فئة الشباب.
و ركز نحلة على جملة من المبادئ الحاكمة في عملهم داخل هذا المشفى و من بينها :إحترام القيم و الخصوصيات و المعتقدات الخاصة للمرضى و مراعاة جميع معايير السلامة و التي تتوافق مع المعايير العالمية لبناء المستشفيات .
ومن الجدير ذكره ان المستشفى فتحت أبوابها  لاستقبال كافة المرضى من جميع المناطق اللبنانية  حيث ان موقعها الجبلي يربط العاصمة والجبل  وصولا الى المناطق الجنوبية  وهي لكل الطوائف اللبنانية دون استثناء .
وخلال  سوال لاحدى الصحافيات ذكر المدير العام ان المستشفى  استقبلت عددا من المرضى الخليجيين والعرب كما ان مواطنة  اميركية اختارت العلاج  في هذه المستشفى .
و تجدر الإشارة إلى أن مساحة هذا العقار تفوق ال ١٠٠٠٠ متر مربع على إرتفاع ٢٥٠ متر على سطح البحر وهذا يساهم بشكل كبير في العلاج النفسي لبعض الحالات المرضية، و يضم إضافة إلى الحدائق و المواقف خمسة أقسام رئيسية موزعة على العديد من الأقسام الفرعية من بينها نادي رياضي، مكتبة، مشغل و غرف للأنشطة.
تجول الصحافيون في أرجاء المبنى و تعرفوا على كل قسم من أقسامه،حيث  تم شرح المواصفات العالية الجودة والعالمية فيما لاحظ الجميع  وجود اعلى درجات الحرص على سلامة المريض  من خلال اثاث الغرف والأدوات المستخدمة من انارة وغيرها كما تحدث بعض الإعلاميين مع المرضى و في سؤال لهم عن وضعهم، عبروا عن مدى إرتياحهم في هذا الصرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية