شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

غانا تطلق أكبر شبكة طائرات مسيرة بالعالم لخدمة الرعاية الصحية

ذكر تقرير نشرته صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية أن دولة غانا في غربي أفريقيا دشنت أكبر شبكة بالعالم من الطائرات المسيرة، لتوصيل الدم والأدوية واللقاحات الطبية المستعجلة.

وتضيف ستاسي نوت في تقريرها أنه يتوقع أن تقوم هذه الشبكة من الطائرات بتزويد 12 مليون شخص باللقاحات والأدوية اللتين من شأنهما إنقاذ الأرواح وإحداث نقلة في قطاع الرعاية الصحية في البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو دشن أول أمس الأربعاء هذه الخدمة في بلدة أوميناكو شرقي البلاد، حيث يوجد أحد مراكز التوزيع الأربعة لإطلاق الطائرات المسيرة، مضيفة أنه يتوقع افتتاح المراكز الثلاثة الأخرى مع نهاية العام الجاري.

وتنسب الصحيفة للرئيس الغاني تصريحه في هذه المناسبة المتمثل في قوله إنه “يجب ألا يموت أي شخص في غانا، لأنه لا يستطيع الحصول على الأدوية التي يحتاجها في حالات الطوارئ”.

الطائرة المسيرة لا تهبط عند إيصال بضائعها بل تقوم بإطلاق العبوة وإسقاطها بالمظلة بينما تعود إلى المركز (ديلي تلغراف)

مراكز وطائرات
ويضيف التقرير أنه سيتم تزويد كل مركز بثلاثين طائرة مسيرة قادرة على توصيل 150 نوعا مختلفا من المنتجات الطبية إلى أكثر من ألفي منشأة صحية.

وتدير هذه الخدمة شركة “زيبلاين” للروبوتات -التي تتخذ من وادى السيليكون بولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها، والتي أبرمت عقدا مع وزارة الصحة في غانا، وبالتعاون مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي”.

وكما كانت الحال في رواندا، فسيتمكن عمال الرعاية الصحية في غانا من تقديم طلب إلى مركز” زيبلاين” ليتم تسليمه بواسطة طائرات مسيرة بسرعة تقدر بحوالي مئة كم في الساعة، وذلك في غضون ثلاثين دقيقة في المتوسط.

ويوضح التقرير أن الطائرة المسيرة لا تهبط عند إيصالها بضائعها، بل تقوم بإطلاق العبوة وإسقاطها بالمظلة بينما تعود الطائرة إلى المركز.

ويمكن للطائرات المسيرة القيام برحلة عودة طولها حوالي 160 كيلومترا، فوق الجبال النائية والأنهار والطرق المدمرة في جميع الظروف الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس