شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

غانا تطلق أكبر شبكة طائرات مسيرة بالعالم لخدمة الرعاية الصحية

ذكر تقرير نشرته صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية أن دولة غانا في غربي أفريقيا دشنت أكبر شبكة بالعالم من الطائرات المسيرة، لتوصيل الدم والأدوية واللقاحات الطبية المستعجلة.

وتضيف ستاسي نوت في تقريرها أنه يتوقع أن تقوم هذه الشبكة من الطائرات بتزويد 12 مليون شخص باللقاحات والأدوية اللتين من شأنهما إنقاذ الأرواح وإحداث نقلة في قطاع الرعاية الصحية في البلاد.

وتشير الصحيفة إلى أن الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو دشن أول أمس الأربعاء هذه الخدمة في بلدة أوميناكو شرقي البلاد، حيث يوجد أحد مراكز التوزيع الأربعة لإطلاق الطائرات المسيرة، مضيفة أنه يتوقع افتتاح المراكز الثلاثة الأخرى مع نهاية العام الجاري.

وتنسب الصحيفة للرئيس الغاني تصريحه في هذه المناسبة المتمثل في قوله إنه “يجب ألا يموت أي شخص في غانا، لأنه لا يستطيع الحصول على الأدوية التي يحتاجها في حالات الطوارئ”.

الطائرة المسيرة لا تهبط عند إيصال بضائعها بل تقوم بإطلاق العبوة وإسقاطها بالمظلة بينما تعود إلى المركز (ديلي تلغراف)

مراكز وطائرات
ويضيف التقرير أنه سيتم تزويد كل مركز بثلاثين طائرة مسيرة قادرة على توصيل 150 نوعا مختلفا من المنتجات الطبية إلى أكثر من ألفي منشأة صحية.

وتدير هذه الخدمة شركة “زيبلاين” للروبوتات -التي تتخذ من وادى السيليكون بولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها، والتي أبرمت عقدا مع وزارة الصحة في غانا، وبالتعاون مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي”.

وكما كانت الحال في رواندا، فسيتمكن عمال الرعاية الصحية في غانا من تقديم طلب إلى مركز” زيبلاين” ليتم تسليمه بواسطة طائرات مسيرة بسرعة تقدر بحوالي مئة كم في الساعة، وذلك في غضون ثلاثين دقيقة في المتوسط.

ويوضح التقرير أن الطائرة المسيرة لا تهبط عند إيصالها بضائعها، بل تقوم بإطلاق العبوة وإسقاطها بالمظلة بينما تعود الطائرة إلى المركز.

ويمكن للطائرات المسيرة القيام برحلة عودة طولها حوالي 160 كيلومترا، فوق الجبال النائية والأنهار والطرق المدمرة في جميع الظروف الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...