شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بسبب “الأطباق الطائرة”.. تحرك عسكري أميركي رسمي

دفعت رؤية الطيارين في سلاح الجو الأميركية أو مشاهدة مركبات أو أجسام أو أطباق فضائية غير محددة بالمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية إلى التصرف وفقا لتقرير نشرته صحيفة “نافي تايمز” الأميركية.

فقد أكد سلاح البحرية الأميركي، على وجه التحديد، أنه بصدد إعداد مذكرة رسمية تتناول عملية إبلاغ الطيارين التابعين له عن رؤيتهم للأجسام الفضائية والأطباق الطائرة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل سلاح البحرية الأميركي بعد الزيادة الكبيرة في ما وصفته البحرية بأنه “سلسلة من التداخلات من قبل أطباق طائرة مجهولة متطورة للغاية عرضت “أمن الملاحة” لقوات بحرية ضاربة للخطر، بحسب مسؤولين كبار في الاستخبارات البحرية.

وردا على استفسار لموقع “بولتيكو” الإخباري، قالت البحرية الأميركية “تم تسجيل عدد من التقارير لمركبات أو أطباق طائرة مجهولة أو غير مرخص لها وهي تدخل نطاقات وفضاءات عسكرية مراقبة ومحظورة في السنوات الأخيرة”.

وأضاف رد البحرية “واستجابة للمخاوف الأمنية ومخاوف السلامة، فقد أخذت البحرية هذه التقارير على محمل الجد وبدأت التحقيق في كل واحد من هذه التقارير بصورة جدية”.

غير أن سلاح البحرية الأميركي لا يتبنى الفكرة التي تفيد بأن رجال البحرية واجهوا “مركبات فضائية”، لكنها تقر بوجود مشاهدات “جوية” غريبة سجلها عناصر بحرية مدربون بشكل احترافي.

وأضافت البحرية الأميركية أنها تريد تسجيل ودراسة مثل هذه المشاهدات باعتبارها ظواهر غريبة بدلا من رفضها.

ولم تعد البحرية الأميركية تطلق صفة “أطباق طائرة” على الأجسام التي يعتقد عناصر البحرية أنهم شاهدوها، وصار يطلق عليها صفة “ظواهر جوية غير قابلة للتفسير”.

وقال مسؤول الاستخبارات السابق في البنتاغون كريس ميلون أنه لن يتم استبعاد التقارير عن “الأطباق الطائرة” أو الظواهر الجوية غير القابلة للتفسير، وأنه سيكون هناك أنظمة بشأنها بحيث يتم استبعاد أو قبول المعلومات بشأنها.

وأوضح ميلون أن في كثير من الحالات لا يعرف العسكري ماذا يفعل بالمعلومات التي حصل عليها، مثل قراءات أجهزة الرادار الغريبة أو بيانات الأقمار الصناعية غير الطبيعية، أو رؤية أشياء أو أجسام تحلق بسرعة تزيد على 3 ماخ.

وأضاف أنه كان سابقا يتم تجاهل هذه المعلومات، لكن حاليا سيصار إلى الاحتفاظ بها من أجل مراجعتها والتحقيق بشأنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...