شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

بسبب “الأطباق الطائرة”.. تحرك عسكري أميركي رسمي

دفعت رؤية الطيارين في سلاح الجو الأميركية أو مشاهدة مركبات أو أجسام أو أطباق فضائية غير محددة بالمسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية إلى التصرف وفقا لتقرير نشرته صحيفة “نافي تايمز” الأميركية.

فقد أكد سلاح البحرية الأميركي، على وجه التحديد، أنه بصدد إعداد مذكرة رسمية تتناول عملية إبلاغ الطيارين التابعين له عن رؤيتهم للأجسام الفضائية والأطباق الطائرة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل سلاح البحرية الأميركي بعد الزيادة الكبيرة في ما وصفته البحرية بأنه “سلسلة من التداخلات من قبل أطباق طائرة مجهولة متطورة للغاية عرضت “أمن الملاحة” لقوات بحرية ضاربة للخطر، بحسب مسؤولين كبار في الاستخبارات البحرية.

وردا على استفسار لموقع “بولتيكو” الإخباري، قالت البحرية الأميركية “تم تسجيل عدد من التقارير لمركبات أو أطباق طائرة مجهولة أو غير مرخص لها وهي تدخل نطاقات وفضاءات عسكرية مراقبة ومحظورة في السنوات الأخيرة”.

وأضاف رد البحرية “واستجابة للمخاوف الأمنية ومخاوف السلامة، فقد أخذت البحرية هذه التقارير على محمل الجد وبدأت التحقيق في كل واحد من هذه التقارير بصورة جدية”.

غير أن سلاح البحرية الأميركي لا يتبنى الفكرة التي تفيد بأن رجال البحرية واجهوا “مركبات فضائية”، لكنها تقر بوجود مشاهدات “جوية” غريبة سجلها عناصر بحرية مدربون بشكل احترافي.

وأضافت البحرية الأميركية أنها تريد تسجيل ودراسة مثل هذه المشاهدات باعتبارها ظواهر غريبة بدلا من رفضها.

ولم تعد البحرية الأميركية تطلق صفة “أطباق طائرة” على الأجسام التي يعتقد عناصر البحرية أنهم شاهدوها، وصار يطلق عليها صفة “ظواهر جوية غير قابلة للتفسير”.

وقال مسؤول الاستخبارات السابق في البنتاغون كريس ميلون أنه لن يتم استبعاد التقارير عن “الأطباق الطائرة” أو الظواهر الجوية غير القابلة للتفسير، وأنه سيكون هناك أنظمة بشأنها بحيث يتم استبعاد أو قبول المعلومات بشأنها.

وأوضح ميلون أن في كثير من الحالات لا يعرف العسكري ماذا يفعل بالمعلومات التي حصل عليها، مثل قراءات أجهزة الرادار الغريبة أو بيانات الأقمار الصناعية غير الطبيعية، أو رؤية أشياء أو أجسام تحلق بسرعة تزيد على 3 ماخ.

وأضاف أنه كان سابقا يتم تجاهل هذه المعلومات، لكن حاليا سيصار إلى الاحتفاظ بها من أجل مراجعتها والتحقيق بشأنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة اليمن غزة: فقدان 21 ألف طفل.. ومحكمة: لتوضيح ظروف إعتقال أسرى حماس وفتح... اطلبوا المصالحة ولو في الصين بعد تقرير "التليغراف"... ماذا عن حجوزات المطار؟ قائد القوات البرية بالجيش الإيراني: محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله و... الكرملين: تدخل أميركا في القتال الذي يسفر عن مقتل مواطنين روسيين لا يمكن إلا أن تكون له تداعيات لابيد: نتانياهو خطير على أمن إسرائيل وليس مؤهلا ليكون رئيسا للحكومة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 37626 شهيداً و86098 مصابا بري عرض مع قهوجي الأوضاع العامة لاسيما الأمنية واستقبل سفير هولندا في زيارة وداعية رعد: سنبقى نتصدى للعدو حتى نهزم مشروعه ونمنعه من تحقيق أهدافه الجيش الإسرائيلي استهدف فريق الدفاع المدني بالهيئة الصحية أثناء اخماده حريقا بالطيبة وإصابة أحد العن... مسيرة إسرائيلية أطلقت قنابل مضيئة فوق الجهة الجنوبية لبلدة شبعا قضاء حاصبيا اغتيال أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة الرأس الأحمر داخل مخيم عين الحلوة برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 24 يونيو 2024 منخفض جوي قادم إلينا.. وانخفاض في درجات الحرارة.. إليكم التفاصيل بعمليّة خاطفة... شعبة المعلومات توقف مطلوباً خطراً غالانت توجه إلى واشنطن: نحن مستعدون لأي إجراء يحتمل أن يكون لازما في غزة ولبنان وفي مناطق أخرى انطلاق محادثات أوروبية صينية في شأن الرسوم على المركبات الكهربائية قبلان: لا أطماع للمقاومة سوى بسيادة لبنان ومصالحه الوطنية وشراكته التاريخية بحال وقعت الحرب، سيسقط 300 ألف شهيد ولبنان لا يحتمل صبية الساسة الجدد، وأمثال فارس بويز يجب أن يعودو... آبل ترجئ إطلاق نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي الشرطة الأردنية تعثر على مواد متفجرة مخزنة في منطقة سكنية