شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

انتشار صورة سيلفي لاثنتين من الغوريلا مع حارسهما بالكونغو على الإنترنت

 

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة ذاتية (سيلفي) لاثنتين من الغوريلا الجبلية مع حارسهما في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتعرض الصورة الشقيقتين اليتيمتين نداكازي ونديزي تقفان كالبشر أمام الكاميرا في متنزه فيرونجا الوطني. وكانت نشرت على حسابي المتنزه في فيسبوك وإنستغرام قبل أيام.

وقال الحارس ماتيو شامافو -الذي يعمل في مركز لرعاية الغوريلا الجبلية داخل المتنزه- إنه كان يسير معهما حين وجد فرصة لالتقاط الصورة.

وقال في مقابلة “تركناهما بحريتهما. وبدا عليهما الاهتمام بما يحدث. وقفتا وحينها أخذت هاتفي لأنني لم أرد أن أفوت هذه اللقطة الاستثنائية”.

وأضاف “عندما مشاهدتهما لي أخرج هاتفي تركتا ما تقومان به ورصدتا الكاميرا وراقبتا”.

وتعيش نداكازي ونديزي في المركز بعد إنقاذهما عام 2007 عندما كانتا رضيعتين.

والمتنزه الواقع وسط جبال بركانية وسط القارة الأفريقية موطن أكثر من نصف إجمالي عدد الغوريلا الجبلية، وهي سلالة مهددة بالانقراض بسبب الصيد غير القانوني والجماعات المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل