شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أطعمة تسرّع الشيخوخة

 

يشكل الطعام هوساً لدى البعض، إما بالتفكير بزيادة الوزن، أو زيادة الأمراض لديهم، إلا أن العديد منهم يغفلون الأطعمة التي تسرع عملية الشيخوخة لدى الإنسان، إذ تترك الحمية وأكل الأطعمة النيئة وكذلك النباتية آثاراً سلبية لدى جسم الإنسان، وتجعل بشرته تبدو مجعدة.

فيما يلي بعض البدائل لها كي لا يصاب الإنسان بما يسمى الشيخوخة المبكرة.

1. البطاطا المقلية ( الطعام المقترح كبديل: البطاطا الحلوة)
تضر البطاطا المقلية الجسم، حيث تحتوي على كم هائل من الملح وتزيد الدهن في الجسد، كما أنها تؤذي خلايا البشرة ما تسرع عملية الشيخوخة لديك وتجعد البشرة.

2. الخبز الأبيض ( الطعام المقترح کبديل: خبز النخالة)
يحتوي الخبز الأبيض على النشويات المصفاة بالبروتينات تتكون ” “AGEs والتي تؤثر مباشرة على عملية الشيخوخة.

3. السکر (الطعام المقترح كبديل: الفواكه والعسل)
يعتبر السكر من العوامل الضارة للبشرة إذ تؤدي إلى أمراض جلدية منها حب الشباب كما أنها تؤذي كولاجين البشرة ما يجعلها تبدو مجعدة.

4. المارغارين أي السمن النباتي (الطعام المقترح کبديل: زيب الزيتون والأفاكادو)
تشیر الدرسات إلى أن الذين لا يستهلكون المارغارين على الإطلاق هم أقل عرضة لتجاعيد البشرة مقارنة بالآخرين.

5. اللحوم المعالجة والمصنّعة (الطعام المقترح کبديل: الدجاج والديك الرومي)
الهامبرغر والنقانق والسجق كلها مضرة بالبشرة حيث إنها تحتوي على كم هائل من الصوديوم والدهن المشبع.

6. لا تکثر من ‌أكل منتجات الألبان (الطعام المقترح کبديل: المصادر النباتية للكالسيوم)
لم يثبت العلم بعد ما إذا كانت منتجات الألبان مفيدة للجسم أم لا؟ إلا أنه يجب أن تعرف أن ثمة أشخاصا لاحظوا تغيرات إيجابية في بشرتهم بعد أن تجنبوا أكل المشتقات اللبنية كما أنه هناك مجموعة أخرى لم يؤثر هذا الأمر على بشرتهم يبدو أن الأمر يتوقف عليك.

7. لا تکثر من شرب القهوة والمشروبات الغازية (الطعام المقترح كبديل: الحلیب الذهبي)
إن المشروبات الغازية والقهوة تفسدان النوم تجعلك تصحو ليلاً كما أنهما تطمسان نضارة البشرة إذ إنهما تحتويان على الكافيين.

8. لا تطبخ الطعام على درجة حرارة عالية
إن بعض الزيوت تحوي قدراً كبيراً من أوميغا 6 كزيت الذرة وزيت دوار الشمس ما يكون في جسمك جذوراً حرة ضارة تؤدي إلى التهاب الجسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس